اتحاد رجال الاعمال الشباب دعا لضبط سعر صرف الليرة والسماح بتحويل الاموال

طالب مجلس إدارة اتحاد رجال وسيدات الأعمال الشباب في لبنان (FYBL) في بيان، بعد اجتماعه الاستثنائي على أثر ملامسة سعر صرف الليرة ال2500 ل.ل مقابل الدولار الواحد، ب”ضبط سعر الصرف لدى الصيارفة عبر استخدام الصلاحيات التي يمنحها قانونا تنظيم مهنة الصرافة والنقد والتسليف لحاكم مصرف لبنان في هذا الخصوص، والتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية لتأمين عديد بشري قادر على مراقبة اعمال الصيارفة بأم العين في شركاتهم”.
ودعا إلى “استخدام الصلاحيات المنصوص عليها في المادة 18 من قانون تنظيم مهنة الصرافة من دون تردد كإجراء عقابي لكل من تسول نفسه التلاعب بسعر صرف الليرة اللبنانية”.
ودعا أيضا إلى “السماح للشركات الصناعية ومستوردي السلع الاساسية اليومية بتحويل الاموال الى الخارج مقابل فواتير واضحة والى حسابات الشركات المصدرة الى لبنان مباشرة، وليس الى أي حساب آخر، شرط أن تكون السلع موضوع الفواتير مستوردة لتباع أو تستخدم في لبنان حصرا”.
وأشار إلى أنه “في حال عدم التجاوب مع مطالبه خلال 5 أيام من تاريخه، سيدعو الشركات والمؤسسات التي يمثلها، والتي تفوق ال250 في كل لبنان وسائر قوى الانتاج، إلى الإضراب العام التحذيري، ثم المفتوح الى حين تحقيق المطالب”.

المادة السابقةالنفط يهوي مع انحسار التوترات الأميركية الإيرانية
المقالة القادمةالشركات المستوردة للنفط تطمئن المواطنين بتوافر كميات من المازوت والبنزين