اتحاد نقابات السائقين وعمال النقل حذر من وقف دعم المواد الاساسية

اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل مروان فياض في بيان، اننا “نشهد يوميا تطورات سلبية في الاسواق التجارية والمالية تتمثل بتقلبات حادة في أسعار صرف الدولار الأميركي التي تترك انعكاسات سلبية على القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود”.

وقال: “ما نخاف منه هو وقف دعم المواد الاساسية من قمح وأدوية ومحروقات، علما أننا نلمس اليوم فقدان اصناف عدة من الأدوية الصحية الضرورية والتي بات من الصعب الحصول عليها، وما يهم السائقين العموميين توفر مادة البنزين العنصر الاساسي للنقل البري، وقد بتنا نشهد انخفاضا في الكميات المتوافرة لدى محطات بيع المحروقات مما يجعلنا امام مشكلة اقتصادية كبيرة ستؤدي حتما الى توقف السائقين عن العمل او رفع التعرفة بشكل يتناسب مع سعر صفيحة البنزين المتوفرة”.

أضاف: “إن الاتحاد يهيب بجميع المسؤولين العمل على الابقاء على دعم المواد الاساسية تسهيلا لتأمين لقمة العيش لشريحة كبيرة من الشعب اللبناني الذي بات عاجزا عن تأمين أدنى حاجاته اليومية. ويحذر الاتحاد هؤلاء المسؤولين انه لن يقف مكتوف اليدين امام الانهيار المعيشي الذي يفرض على الشعب في ظل غياب حكومة فاعلة قادرة على انقاذ الوطن من الازمات التي يعيشها”.

وختم فياض:” لا يسع الاتحاد إلا أن يدعو السياسيين المعنيين الى ضرورة الاسراع في تأليف حكومة لأن الأوضاع تميل الى الفوضى العارمة، في ظل حكومة تصريف أعمال عاجزة عن اتخاذ القرارات المناسبة لإنقاذ البلاد”.

المادة السابقةبلدية بحمدون: لا توجد سوى إصابة واحدة بكورونا في البلدة
المقالة القادمةالهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية: لماذا لا نزال خارج أولويات الدولة؟