اتفق اللقيس مع نظيره الفرنسي على إتفاقية تعاون زراعي

 

 

اتفق وزير الزراعة ​حسن اللقيس مع نظيره الفرنسي ديدييه غيّوم على توقيع إتفاقية تعاون زراعي بين ​لبنان​ و​فرنسا​ تتضمن تفعيل الارشاد الزراعي و​التعاونيات​ الزراعية وتطوير ​المدارس​ الزراعية واعتماد مختبرات مرجعية من قبل فرنسا في لبنان والمساهمة في تطوير مراكز الحجر الصحي الزراعي والبيطري وفرق الكشف على ​الصيدليات​ الزراعية والاهتمام بالمناطق الريفية وصغار ​المزارعين​ و​المرأة​ ودعم فرنسا لمشروع الاربعين مليون شجرة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم غيّوم واللقيس​ يرافقه سفير ​لبنان​ في ​فرنسا​ رامي عدوان ومدير عام الزراعة ​لويس لحود​ والمستشار في ​السفارة اللبنانية​ في ​باريس​ زياد طعان ومدير الثروة الحيوانية الياس ابراهيم.

وخلال الإجتماع، شكر اللقيس، فرنسا على دعمها الدائم للبنان على مختلف الاصعدة خاصة في المجال الزراعي، ووجه دعوة الى نظيره الفرنسي لزيارة ​بيروت​، ووعد وزير الزراعة الفرنسي بتلبيتها في الخريف المقبل خلال زيارة الرئيس ماكرون الى لبنان. كما اتفق الجانبان على دعم فرنسا لزيادة ​الصادرات​ الزراعية النباتية والحيوانية الى دول ​الاتحاد الاوروبي​. ونوه الوزير الفرنسي بعمل وجهود ​وزارة الزراعة​ اللبنانية في مجال تسويق منتوجات المونة والمطبخ اللبناني الى الدول الاوروبية وأعلن غيّوم عن دعمه لتسويق المأكولات اللبنانية لما تتمتع به من مواصفات مميزة.

مصدرالنشرة الاقتصادية
المادة السابقةاللقيس اتفق مع نظيره الفرنسي على توقيع إتفاقية تعاون زراعي
المقالة القادمةلجنة الأشغال تابعت درس اقتراح القانون المتعلق بتعديل قانون البناء​​​​​