اجتماع تنسقي في السراي لمتابعة أشغال الصرف الصحي والنفايات الصلبة ضمن نطاق بيروت

عقد قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي الاجتماع التنسيقي الثالث للجنة، بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري رقم 248/2018 تاريخ 19-12- 2018 تشكيل لجنة لتنسيق ومتابعة الاشغال العائدة لتصريف مياه الصرف الصحي ومياه الامطار والمواضيع المتعلقة بالنفايات الصلبة ضمن نطاق مدينة بيروت الكبرى.

حضره اللقاء: وزير البيئة فادي جريصاتي، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، ممثل رئاسة الجمهورية انطوان سعيد، ممثل رئاسة الحكومة ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الإنمائية المهندس فادي فواز، مستشار الرئيس الحريري للشؤون البيئية ادغار شهاب، رئيس اتحاد بلديات المتن، رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، قائمقام المتن والإدارات وممثلون عن وزارة الطاقة والمياه، البيئة، الاشغال العامة والنقل، مجلس الإنماء والاعمار، المجلس الوطني للبحوث العلمية، مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، إضافة الى ممثلين عن جهاز امن الدولة في المنطقة وعدد من الإدارات المعنية.

وخصص الاجتماع لمناقشة موضوع النفايات الصلبة، وتم تقييم عرض من قبل مجلس الانماء والاعمار حول موضوع ادارة مشاريع النفايات المنزلية الصلبة في بيروت وجبل لبنان وتمت مناقشة الواقع الراهن على المستوى الفني والمؤسساتي والمالي فيما يخص ادارة هذا القطاع من قبل جميع الادارات المعنية.

كما تمت مناقشة الخطط والاستراتيجيات المعتمدة من قبل وزارة البيئة، مجلس الانماء والاعمار وغيره من الادارات اضافة الى موضوع الاشراف على القطاع لا سيما لجهة التأثيرات البيئية.

وتم البحث في التوصيات والاقتراحات التي طرحت من قبل جميع الجهات المعنية بموضوع”ادارة النفايات الصلبة” ضمن نطاق مدينة بيروت الكبرى.

المادة السابقةقرار لبطيش بتعليق التداول بأصناف الدجاج في محل في كفرحتى
المقالة القادمةاتفاقية تعاون بين LAU ومصلحة الليطاني لحل مشاكل الصرف الصناعي في حوض النهر