ارتفاع مستوى الرضا في قطاع الخدمات البريدية اللوجيستية السعودية

في ظل مساعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لتعزيز الشفافية والتنافسية لتصنيف مقدمي الخدمات اللوجيستية، أكدت الهيئة في تقرير صدر عنها أمس أن أعداد الشكاوى بقطاع الخدمات البريدية اللوجيستية انخفض بنسبة 75 في المائة ما يعطي إشارة واضحة بتنامي مستوى الرضا في هذا القطاع.

وأوضح التقرير أن إجمالي أعداد الشكاوى المصعدة للهيئة خلال للربع الثالث من العام الحالي بلغ 734.1 ألف شكوى، تمثل نسبة تراجع بنحو 75 في المائة مقارنة بالربع الثاني، في وقت تشكل شكاوى الشحنات الدولية ما نسبته 77 في المائة من إجمالي الشكاوى المرفوعة للهيئة.

ووفق تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، تعود أسباب الشكاوى إلى التأخير في تسليم المادة البريدية عن الوقت المتفق عليه، بالإضافة إلى فقدان المادة البريدية. وأكد التقرير حدوث التحسن في أداء جميع الشركات خلال الربع الثالث، مقابل الربع الثاني في فئة الشحنات الدولية، كما تحسن أداء جميع الشركات في فئة الشحنات المحلية خلال ذات الفترة.

ويهدف التقرير إلى زيادة الشفافية في عرض أداء مقدمي الخدمات فيما يتعلق بالشكاوى، وذلك لتحفيزهم لتطوير وتحسين الأداء وخدمة العميل، حيث إن بيانات الشكاوى هي أحد المقاييس التي تدل على جودة الخدمة المقدمة.
وترمي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من خلال نشر تقرير وبيانات مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات البريدية اللوجيستية، بناء على الشكاوى المصعدة كذلك إلى تعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي الخدمات ورفع مستوى الاهتمام بشكاوى المستفيدين.

مصدرالشرق الأوسط - فتح الرحمن يوسف
المادة السابقةالبحرين لقانون يسهل حصول الشركات الصغيرة على التمويل
المقالة القادمةهذا سعر صرف الدولار ليوم الاثنين