اعتصام لعمال إتحاد بلديات الفيحاء احتجاجا على عدم قبض رواتبهم

نفذ عمال إتحاد بلديات الفيحاء اعتصاما أمام بلدية طرابلس، احتجاجا على عدم قبض رواتبهم، مطالبين البلدية “بدفع المستحقات المالية المتوجبة عليها لصالح الاتحاد”، وذلك وسط انتشار قوى الأمن الداخلي وشرطة البلدية.

وأوضح رئيس البلدية الدكتور رياض يمق ان “المشكلة الأساسية هي بعدم وجود مجلس للإتحاد الذي يدار حاليا من قبل عضو واحد بعد حل مجلسي بلديتي الميناء والقلمون وخروج بلدية طرابلس بعد تعليق عضويتها بالاتحاد”، لافتا إلى أن “حل المشكلة في الاتحاد، مرتبط بحل المشكلة الكبرى بين بلدية طرابلس والإتحاد، وعندها كل القضايا تجد طريقها للحل”.

وقال: “بدل أن تقوم رئاسة الإتحاد بواجباتها وبالمسؤولية الملقاة على عاتقها بعد تسلمها زمام الأمور اثر فرط مجلس بلدية الميناءـ ولاحقا فرط مجلس بلدية القلمون وتعليق عضوية بلدية طرابلس، وبدلا من قيام رئاسة الاتحاد بتأمين الأموال المطلوبة للعمال بالطرق الطبيعية، تدفعهم للتظاهر والاحتجاج أمام بلدية طرابلس”.

وختم: “نحن إلى جانب عمال الاتحاد ومعهم دائما، فقد قدمنا أخيرا مبلغ 350 مليون ليرة كبادرة حسن نية، واليوم حل المشكلة يقع على رئاسة الاتحاد وعليها ان تدفع من كيسها ومن صندوقها، والتحرك يجب ان يكون امام مبنى الاتحاد، ونحن لا ننكر بأن هناك ديونا لصالح الإتحاد على طرابلس وكل مدن الاتحاد الميناء، القلمون والبداوي. لكن السؤال الأهم لماذا لم تسدد بقية المدن الديون المتوجبة عليها للاتحاد لحل مشكلة رواتب العمال”؟.

المادة السابقةحب الله: شكلوا حكومة تتحمل المسؤولية ومنها قضية الدعم
المقالة القادمةالذهب يبدأ تعاملات الأسبوع على ارتفاع