افتتاح مصنع Meta Lebanon في زحلة بتعاون لبناني إيطالي

افتتح صباح اليوم في المدينة الصناعية في زحلة مصنع Meta Lebanon الذي هو ثمرة تعاون بين شركة Ave Spa الإيطالية وA&G اللبنانية لإنتاج المفاتيح والاكسسوارات والمعدات الكهربائية.
أقيم الافتتاح في مقر الشركة في زحلة، في حضور السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، صاحب شركة Ave الايطالية اليساندرو بيللي، ممثلة وزير الصناعة وائل بو فاعور رئيسة مصلحة الديوان ماري تريز حبيش، النائب سليم عون، وحشد من الصناعيين.
واعتبر بيللي أن “التعاون المثمر بين لبنان وايطاليا هو وليد العلاقات التاريخية بين البلدين”، مقدما التحية لشركائه الللبنانيين الجدد.
وأثنى ماروتي على المبادرة التي قام بها رئيسا شركتي ave وa&g، مشددا على أن “هذا الاستثمار الأجنبي المباشر من ايطاليا هو دليل على ثقة بين القطاع الخاص في ايطاليا ولبنان، وخطوة مشجعة قد تمهد الطريق لاستثمارات إنتاجية أخرى في لبنان”.
وقال: “إيطاليا تدعم مباشرة جهود وزارة الصناعة اللبنانية لإنشاء مناطق صناعية جديدة في لبنان تساهم في توفير وظائف جديدة. كما تساهم ايطاليا في تمويل هذا المشروع الانمائي الرئيسي بالاشتراك مع البنك الاوروبي للاستثمار، والمؤسسات المالية الدولية”.
بدورها شكرت حبيش ممثلة وزير الصناعة “الجهات الايطالية على ثقتها بلبنان، اقتصادا وشعبا وحكومة، لأن دعمكم واستثماركم في هذا البلد دليل على تشجيعكم للبنان واقتصاده”.
وتمنت التوفيق لشركة Meta Lebanon في مشروعها الجديد، “الذي سيساهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل ومساعدة الشباب اللبناني على التجذر في أرضه، رغم الظروف المعاكسة في لبنان والمنطقة”.
وسيكون عدد الموظفين في البداية 40، ومن المتوقع أن يصبح 120 في وقت قريب، وقد تم اختيار مدينة زحلة لتوافر الكهرباء 24/24، ولكونها منطقة صناعية وقريبة من السوق السورية، ولتمتعها بالأمن، بالاضافة الى اليد العاملة المتوافرة بأجور منخفضة مقارنة ببقية المناطق، كما أنها بيئة جيدة للضيوف الإيطاليين.

المادة السابقةجريصاتي: شكرا للحريري لسرعة تحركه في موضوع معالجة التلوث النفطي في منطقة الجية
المقالة القادمةبو صعب قبيل جلسة مجلس الوزراء: هناك بطء في بحث مشروع الموازنة لكن النقاشات موضوعية