اقرار موازنة “الطاقة” … وختم اعتمادات الوزارات الليلة

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة، النائب ابراهيم كنعان، أننا “أقرينا سلفة الخزينة بقيمة ٢٥٠٠ مليار للكهرباء التي كانت معلقة من جلسة سابقة، وذلك بعد نقاش جرى فيه استعراض كل نواحي ملف الكهرباء”.

كلام كنعان، جاء بعد انتهاء الجلسة الصباحية للجنة المال والموازنة، التي عقدت بحضور وزيرة الطاقة ندى بستاني، لبحث واقرار اعتمادات وزارة الطاقة والمياه.

وأشار، الى أننا “أقرينا موازنة وزارة الطاقة مع تعليق كل ما يتعلق بمستشارين وبدلات اتعاب ومكافآت لها علاقة بجهات خاصة ريثما تصلنا الايضاحات بشأنها”، لافتا إلى أننا “طلبنا تفاصيل حول قانون البرنامج الذي يتعلق بمشاريع جديدة في المياه والكهرباء”.

وتابع كنعان “لم تتم احالة قطوعات الحسابات الى المجلس النيابي حتى اللحظة وفق الاصول”، مؤكدا أن “احالة قطوعات الحسابات واجب على الحكومة، وهي مقصرة به حتى الآن”.

وشدّد على أن “الليلة سنختم اعتمادات الوزارات مساء وتبقى جلسة للمواد المعلقة التي تبلغ ٢٨ مادة، والصياغات الجديدة حول معظم هذه البنود انجزت فيما المفاوضات شارفت على النهاية فيما يتعلق بال٢٪ على الاستيراد ومواد العسكر”.

وأردف:”هناك شطب لنفقات وخفض لاخرى، ما يفتح الامكانية لتحقيق وفر في ضوء بت مسألة الايرادات المعلّقة”.

من جهته، تأسف النائب آلان عون أن “سلفة ال٢٥٠٠ مليار لن تكفي لتغطية كل حاجات الفيول مما سيزيد التقنين لأن الدولة ما زالت عالقة بين عدم إمكانية زيادة العجز ولا رفع التعرفة قبل زيادة ساعات التغذية والتخلص من فاتورة المولدات عند تنفيذ خطة الكهرباء الجارية”.

المادة السابقةتحذيرات من تجول ومن تفجيرات محتملة تُتداول عبر واتساب … وقوى الامن: لعدم الانجرار وراء الشائعات
المقالة القادمةالسندات الدولارية للبنان ترتفع بعد إعلان قطر شراء سندات