اكتمال تطوير محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات بميناء جدة باستثمارات 266.6 مليون دولار

أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية، امس الخميس، اكتمال أعمال تطوير محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في ميناء جدة الإسلامي باستثمارات قدرها مليار ريال (266.6 مليون دولار)

ونقلت «موانئ»، في بيان عن وزير النقل والخدمات اللوجيستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة، صالح بن ناصر الجاسر، قوله إن اكتمال أعمال تطوير الجزء الشمالي من الميناء بالشراكة مع القطاع الخاص سيسهم في تعزيز القدرات التشغيلية وزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء في حركة التجارة والتصدير ودعم النقل البحري وسلاسل الإمداد والخدمات اللوجيستية.

وأضاف أن «اكتمال تأهيل البنية التحتية وانتهاء مشروع التعميق سيمكنان الميناء من استقبال السفن العملاقة ويحقق قيمة مضافة ويخلق فرصاً استثمارية واعدة تدعم القدرات البحرية الكبيرة للموانئ السعودية».

وقال رئيس الهيئة، عمر حريري، إن التطوير المستمر للبنية التحتية في ميناء جدة الإسلامي يأتي في سياق جهود «موانئ» لتعزيز ريادة المملكة في القطاع البحري وتعظيم قدرتها على تحفيز صناعة النقل والخدمات اللوجيستية وتعزيز دورها الاقتصادي والتنموي.

وقال ينس فلو، الرئيس التنفيذي لشركة محطة بوابة البحر الأحمر، التي تتولى إدارة وتشغيل وصيانة محطتي بوابة البحر الأحمر والحاويات الشمالية في ميناء جدة الإسلامي، إن دمج المحطتين أدى لزيادة مساحة المحطة من 700 ألف متر مربع إلى 1500 متر مربع وزيادة الطاقة الاستيعابية من 2.5 مليون حاوية نمطية إلى 6.2 مليون حاوية نمطية.

وأشار البيان إلى أن تطوير الجزء الشمالي من الميناء يأتي ضمن عقد للبناء والتشغيل، ونقل الملكية بين الهيئة العامة للموانئ وشركة محطة بوابة البحر الأحمر.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةلقاءٌ تشاركيّ في المجلس الاقتصادي محوره الحماية الإجتماعيّة وتأمين التقديمات
المقالة القادمةالصين تجبر الموانئ الأميركية على حجز آلاف من سيارات «أودي» و«بورش»