الأرجنتين تعزّز تعاونها مع لبنان

إجتمع رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير أمس، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، مع سفير الارجنتين في لبنان موريسيو آليس. وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكّد شقير “إهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظيره الارجنتيني”، لافتاً الى “وجود الكثير من الفرص ومن الضروري تقوية هذا التعاون لتحقيق الاستفادة المشتركة للبلدين وشعبيهما”.

واعتبر شقير أن “وجود جالية لبنانية كبيرة وفاعلة في الارجنتين، من شأنه أن يعطي زخماً قوياً لهذا المسار، ويساعد في تحقيق نقلة نوعية في علاقاتنا الاقتصادية الثنائية التي لا تزال متواضعة رغم وجود الكثير من الفرص الواعدة”، داعياً الشركات الارجنتينية لاعتماد لبنان مركزاً لها للتوسع باتجاه دول المنطقة والخليج وافريقيا”. كما دعا الى “تسهيل إدخال المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية الى الأسواق الارجنتينية”.

من جهته، أثنى سفير الارجنتين على أفكار واقتراحات شقير لتنمية العلاقات مع بلاده، لافتاً الى “اهتمام بلاده في زيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”، مبدياً استعداده للقيام بكل ما يلزم بالتنسيق مع السلطات المعنية في بلاده لإتخاذ الخطوات المناسبة للتقدم على هذا المسار”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةمياومو “كهرباء لبنان” يرفعون الصوت في الجيّة
المقالة القادمةسلام: لبنان يأمل في الحصول على ملياري دولار من صندوق النقد