الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات من أميركا ومنطقة اليورو

استهلت الأسهم الأوروبية تداولات امس الأربعاء على ارتفاع، في ظل ترقب المتعاملين لبيانات رئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو، في حين عزّزت مجموعة من النتائج الإيجابية للشركات شهية المخاطرة.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش، صعد المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.4 في المائة، ليتداول بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين.

وأظهرت بيانات الثلاثاء أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في يوليو (تموز)، ما عزّز وجهة نظر السوق بأن تباطؤ التضخم سيدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لخفض أسعار الفائدة قريباً.

وتترقب الأسواق أيضاً بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر صدورها في وقت لاحق من الأربعاء، بحثاً عن إشارات حول وضع أكبر اقتصادات العالم، بعد أن دفعت مخاوف التباطؤ الأصول الخطرة لانخفاضات قياسية عالمياً في وقت سابق من هذا الشهر.

كما تتركز أنظار المتعاملين على بيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، المقرر صدورها الساعة 0900 بتوقيت غرينتش.

وارتفع تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 2.2 في المائة بعد شهرين من تسجيل مستهدف «بنك إنجلترا»، البالغ 2 في المائة. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم ارتفاع المؤشر 2.3 في المائة.

وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم «يو بي إس» 1.8 في المائة، بعد أن سجل أكبر بنك في سويسرا صافي ربح بلغ 1.14 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزاً بشكل مريح توقعات المحللين.

وقفز سهم «سترومان» 11.3 في المائة، بعد أن أعلنت شركة «صناعة معدات زراعة الأسنان» عن بيع أعمال دكتور «سمايل» المتخصصة في تقويم الأسنان ورفعت أيضاً توقعاتها للعام بأكمله.

وكسب سهم «فلاتَر» 12.3 في المائة بعد أن رفعت أكبر شركة مراهنات عبر الإنترنت في العالم توقعاتها للعام بأكمله، بعد أداء جاء أفضل من المتوقع في الربع الثاني. وارتفع المؤشر الفرعي لشركات السفر والترفيه بنحو 4 في المائة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةأعمال مكاتب السياحة والسفر تتراجع 70%
المقالة القادمةبعد اتهامها باحتكار السوق… تفكيك «غوغل» خيار تدرسه الولايات المتحدة