«الأشغال» تدقّ ناقوس الخطر: مجاري مياه الأمطار «تعود كالسابق»

نشر وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، صوراً عن تنظيف مجاري مياه الأمطار في عدد من المناطق، وقال عبر منصة «إكس» إنّ «ورش متعهدي وزارة الأشغال العامة والنقل مستمرة في العمل وإعادة تعزيل وتنظيف مجاري مياه الأمطار من خلدة باتجاه الجنوب، ومن الزهراني باتجاه النبطية»، لافتاً إلى أنّ «المشكلة الأساس أنّ المجاري بعد التنظيف بأسبوع تعود كالسابق ممتلئة بالنفايات».

وأضاف أنّ «ورش متعهدي وزارة الأشغال العامة والنقل تعمل على تعزيل مجاري مياه الأمطار على أوتوسترادات البقاع»، منبّهاً إلى أنّ «عدم رمي النفايات يؤدي الى عدم انسداد المجاري».

وفي مدوّنة أخرى، قال حمية إنّ الورش «منذ الصباح الباكر على الأوتوستراد مروراً بجونية إلى الشمال لتعزيل مجاري مياه الأمطار».

وكان حمية قد أفاد عن فشل محاولات متكرّرة لفتح مصبّ مياه رئيسي على أوتوستراد الضبية بإخراج النفايات التي كانت «مرصوفة في داخله رصفاً»، لافتاً إلى عجز آلية الضخ عن فتحه، فيما العمال دخلوا فيه لاستخراج النفايات يدوياً.

كما لفت حمية إلى «خطورة واقع الحال في مجرى نهر الغدير! علماً أنّ تعزيله قد حدث أكثر من مرة!»، وأشار إلى أنّه سيُصار اليوم إلى تعزيز العمل في هذه الورشة مجدداً، محذّراً من أنّ «استمرار رمي النفايات فيه يشكّل خطراً مؤكداً على السلامة العامة والأرواح والمنازل فيما لو حدث فيضان مفاجئ».

 

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةنكهات جديدة بالملوخية والبطيخ والشوكولا: الأزمة باقية والأركيلة تتمدّد
المقالة القادمةمنصوري: مصير الودائع تُحدّده تشريعات مجلس النواب