الإتحاد العام للعمال في فرنسا يهدد بمزيد من الإحتجاجات

هددت أربعة فروع في الإتحاد العام للعمال في فرنسا، من ضمنها العاملون في السكك الحديدية والنقل بتصعيد الإحتجاجات، إذا لم تسحب الحكومة إقتراحها لإصلاح نظام ​المعاشات​ هذا الأسبوع.

وأوضحت فروع الإتحاد في بيان مشترك، أن “إتحادات العاملين في السكك الحديدية والنقل و​التعدين​ و​الطاقة​ والصناعات الكيماوية التابعة للإتحاد العام للعمال، تقول إن أمام الحكومة أسبوعاً واحداً كي تعلن سحب مشروعها، وإعادة بدء مفاوضات حقيقية لتحسين النظام الحالي”.

وأضافت في البيان: “إذا إستمر رئيس الوزراء في تأكيد أن البلد منزعج ولكن ليس مغلقاً، فإن موظفي القطاعين العام والخاص سيستنتجون من ذلك، أنه يتعين عليهم مضاعفة تعبئتهم وزيادة المطالب للإضراب في كل الشركات، وزيادة مستوى الإحتجاجات بشكل أكبر”.

وأكد رئيس الإتحاد العام للعمال، فيليب ​مارتينيز​، بدوره: “إذا سحبت الحكومة خطتها وناقشنا بشكل جاد كيفية تحسين النظام، سيكون كل شيء على ما يرام”، مضيفاً: “وفيما عدا ذلك سيقرر المضربون يوم الخميس أو يوم الجمعة ما سيفعلونه”.

وعندما سئل عما إذا كانت ​حركة النقل​ ستعطل في عيد الميلاد، قال: “لا أستطيع أن أقول لكم ذلك اليوم.. يجب طرح هذا السؤال على رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية”.

المادة السابقةلماذا يتوافد المستثمرون الى لبنان في هذا الوقت؟
المقالة القادمةالقصيفي دعا الى دفع رواتب العاملين في الاعلام