الإمارات الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء

حافظت الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، للعام الثالث على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على ​الكهرباء​، وبكافة مؤشرات المحور وبعلامة كاملة 100%، بحسب تقرير “البنك الدولي لممارسة ​أنشطة الأعمال​” 2020، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاد حول العالم.

وحققت الهيئة علامات كاملة 100% في كافة مؤشرات محور الحصول على الكهرباء في تقرير “البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال” 2020.

وبحسب بيان صدر عن الهيئة، فقد حصلت كهرباء دبي في معيار إجراءات الحصول على الكهرباء على علامة 100% ونجحت في توفير جهد المتعاملين. وفي معيار الوقت اللازم لاستكمال كل إجراء، حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث نجحت في إدخال إجراءات حديثة ساهمت في تقليص الوقت اللازم لتوصيل الكهرباء إلى 7 أيام. وفي معيار التكلفة المطلوبة لاستكمال كل إجراء، حصلت الهيئة أيضاً على علامة 100%، حيث قامت الهيئة بإلغاء تكلفة التوصيل ومبلغ ​التأمين​ لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلو وات، وفي معيار اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية في المقارنات المعيارية العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.39 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

المادة السابقةالمصارف تحتاج صدمة إيجابية قبل استئناف عملها
المقالة القادمة“ARM” تعلن استمرارها بالتعامل مع “هواوي”