الرئيسية اخبار الشركات شرکات عربیه و عالمیه الإمارات تقود الجهود العالمية في قطاع الطاقة المتجددة

الإمارات تقود الجهود العالمية في قطاع الطاقة المتجددة

أكد تقرير “الآفاق العالمية للطاقة المتجددة.. تحول نظام الطاقة 2050” الذي أصدرته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أيرينا” في أبريل 2020، أن تحول نظام الطاقة يمكنه إحداث تطور اقتصادي واجتماعي واسع مدعوما بسياسات شاملة لخفض انبعاثات الكربون.

وأشار تقرير “التعافي بعد كوفيد: أجندة عمل لتحقيق المرونة والتنمية والمساواة” الذي أصدرته “أيرينا” في أبريل الماضي، إلى أن كل مليون دولار يتم استثمارها في قطاع الطاقة المتجددة توفر 3 أضعاف عدد الوظائف التي يوفرها نفس حجم الاستثمار في قطاع الوقود الأحفوري، وأن رفع الإنفاق الحكومي والخاص على الطاقات المتجددة من شأنه أن يحفز الاقتصاد العالمي ويوفر نحو 19 مليون فرصة عمل إضافية بحلول عام 2030.

وذكر التقرير أن تبرز الطاقة المتجددة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الاستدامة ما يجعلها في مقدمة الأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات، التي تقود الجهود السباقة لتبني أحدث الابتكارات الدافعة لمسيرة مواجهة آثار تغير المناخ والتخفيف من الاحتباس الحراري، مقدمة مساهمات بارزة في دعم “أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

واتخذت دولة الإمارات خطوات مبكرة نحو الاستعداد لوداع آخر قطرة نفط وتحقيق التوازن بين التنمية والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وآمنة، واليوم تقود الجهود العالمية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال إستراتيجياتها واستثماراتها في هذا المجال حيث تستهدف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 مزيجا من مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة لضمان تحقيق التوازن بين الاحتياجات الاقتصادية والأهداف البيئية، وستستثمر الدولة 600 مليار درهم حتى عام 2050 لضمان تلبية الطلب على الطاقة واستدامة النمو في اقتصاد الدولة.

المادة السابقةدعم ألماني للأردن بـ394 مليون يورو
المقالة القادمةهمتي: سوق الصرف الأجنبي تتجه نحو الإستقرار