الاتحاد العقاري الدولي عقد اجتماعه الأول برئاسة وليد موسى

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد العقاري الدولي “FIABCI” والتي تضم 20 عضوا من جنسيات عدة، اجتماعا في فندق “هيلتون” في بيروت، وهو الأول لها منذ تسلم اللبناني وليد موسى رئاسة الاتحاد للعام 2019-2020، وبحثت في برنامج عمل الاتحاد للمرحلة المقبلة، وعقدت ورشة عمل بمشاركة مسؤولين عن جمعية “منشئي الأبنية” ونقابة الطوبوغرافيين المجازين في لبنان ونقابة خبراء التخمين العقاري.

موسى
وأمل موسى في أن “تكون استضافة لبنان هذا الاجتماع للمرة الأولى، فرصة لتعريف المشاركين بالقطاع العقاري اللبناني وإبراز تطوره، وإطلاعهم على إمكانات الاستثمار فيه”.

واشار بيان للهيئة الى أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كان استقبل الوفد أمس الخميس في القصر الجمهوري، واطلع منه على انتخاب موسى كأول رئيس لبناني وعربي للاتحاد للعامين 2019-2020 وعلى اهداف زيارتهم للبنان. وقدم موسى للرئيس عون الدرع الرئاسية للاتحاد، والقى كلمة أكد فيها وضع امكانات الاتحاد في تصرف رئيس الجمهورية، موجها اليه التهنئة على النجاح الكبير الذي حظي به اقتراحه في الامم المتحدة بانشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار، معتبرا ان ذلك يبرهن على ان لبنان كان دائما ولا يزال بلد الحوار والتعدد. من جهته، تمنى الرئيس عون النجاح للاتحاد في اجتماعاته في لبنان، ودعا اعضاءه الى درس امكانية القيام بمشاريع استثمارية عقارية فيه وفقا لحاجاتهم، وهو سيكون من اكبر الداعمين لكم في هذا التوجه”.

اضاف البيان: “كذلك كان للوفد لقاء مع وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش الذي اكد دعمه للقطاع العقاري، وشدد على موقعه البارز في الاقتصاد اللبناني وفي تحقيق النمو. والتقت الهيئة أيضا عددا من المسؤولين اللبنانيين، بينهم محافظ بيروت القاضي زياد شبيب”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةعبجي حاضر عن شهادة الضمانة العقارية: هذا القانون يسهم في الانقاذ الاقتصادي
المقالة القادمةوزارة الطاقة: مستمرون بتنفيذ خطة الكهرباء بإيجابية