الاسمر: لتضافر الجهود ضد مبدأ رفع الدعم

زار صباح اليوم رئيس المكتب العمالي في حركة “امل” علي حمدان على رأس وفد من المكتب، مقر الاتحاد العمالي العام، وكان في استقباله رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الاسمر واعضاء هيئة المكتب، وجرى البحث في الاوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد “في الظروف الراهنة وانعكاساتها السلبية على الطبقة العمالية وذوي الدخل المحدود” .

اثر الاجتماع، اكد حمدان “الوقوف الى جانب الاتحاد العمالي العام في كل التحركات المطلبية التي سيقوم بها، للحفاظ على حقوق الطبقة العاملة في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد”.

من جهته، قال الاسمر:”المرحلة مصيرية، تتطلب تضافر كل الجهود في الاحزاب اللبنانية بكل اطيافها كي تتضامن مع الاتحاد لرفع الصوت ضد مبدأ رفع الدعم عن المواد الاساسية، الذي يشكل كارثة على المواطنين وذوي الدخل المحدود”.

واشار الى “ضرورة تشكيل حكومة بصورة سريعة تعالج الامور الاقتصادية الخطيرة، وتعمل على دعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتعليم الجامعي والرسمي بكل اقسامه”.

وتابع:”ما نراه اليوم خطير جدا، من وقف الدعم، الى بيع الذهب او بيع املاك الدولة، كلها طروحات مريبة تدفعنا الى التعاون مع هيئات المجتمع المدني وهيئة التنسيق النقابية وروابط المعلمين والعاملين في القطاع العام، ليكون تحركنا جامعا، بعيدا عن السياسة بما يؤسس لنظام عادل في لبنان”، داعيا “الى تعاون الجميع لخلق نوع من التوازن الاجتماعي للمحافظة على ذوي الدخل المحدود “.

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقةالذهب يرتفع مع تراجع الدولار.. العقود تسجل 1898 دولاراً للأوقية
المقالة القادمةالأمين: قد يتمّ الوصول إلى لائحة أدوية أساسية يتم دعمها