الامين: تخفيض سعر الدواء ضروري ولتشجيع الصيدلي على بيع دواء الجنريك

أوضح نقيب الصيادلة ​غسان الامين​ أن “إقفال عدد كبير من ​الصيدليات​ سببه تخفيض أسعار الدواء الذي بدأ مع وزراء سابقين، حتى قرر وزير الصحة السابق ​غسان حاصباني​ أن يتم تخفيض السعر كل 3 سنوات بينما الفترة المتمدة في كل دول العالم هي 5 سنوات”، مذكرا أن “الصيدلي ليس هو من يستورد الدواء ولا يحدد سعره، بل من يقوم بذلك هو ​الدولة​ و​وزارة الصحة​”.

وفي حديث الى برنامج “نفطة على السطر” الذي تقدمه الزميلة نوال ليشع عبود عبر اذاعة “صورت ​لبنان​”، أكد الأمين أن “تخفيض سعر الدواء ضروري ونحن معه. لكن إذا لا نريد المحافظة على القطاع الصيدلي فليباع الدواء في الشارع”، كاشفا أن “عدد الصيادلة 5 هو أضعاف حاجة الوطن وعدد الصيدليات هو 4 أضعاف الحاجة”.

ولفت الى “أننا قدمنا مشروع قانون ل​مجلس النواب​ بأن الذي يريد أن يكون طالب صيدلة يجب أن يحصل على معدل 14 في امتحان الثانوية العامة ثم يخضع لامتحان جدارة، لكن للاسف في ​لجنة الصحة​ كان هناك من هم ضد الموضوع، وسمعنا من بعض المسؤولين “ما تحلم أن يمر القانون” لان هناك 6 و6 مكرر وهناك واسطات”، مشددا على أن “يجب تشجيع الصيدلي على بيع دواء الجنريك والتوضيح للمواطن أن مفعوله نفس معول دواء البراند، وبالتالي تخفض الفاتورة الطبية”.

المادة السابقةحبيش شكر للبلدات العكارية تصويتها أمس لعكار العتيقة واليوم للقبيات
المقالة القادمةحرارة قياسية في بريطانيا تؤدي الى فوضى في حركة القطارات