البديوي: اهتمام قادة الخليج بالقطاع الخاص يعزز التكامل الاقتصادي

أكد جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، امس الخميس، أن قادة دول المجلس يولون القطاع الخاص اهتماماً كبيراً حرصاً منهم على تعزيز التكامل الاقتصادي بينها، في إطار العمل المشترك.

جاء ذلك خلال مشاركته في اللقاء التشاوري بين وزراء التجارة والصناعة ورؤساء مجالس الاتحادات والغرف بدول الخليج، في صلالة العمانية، حيث أشار البديوي إلى أن الاجتماع يهدف إلى بذل مزيد من الجهود التي تعزز التعاون المشترك بين الوزارات والغرف التجارية لدعم نمو الاقتصادات، ومعالجة التحديات والعقبات التي يواجهها القطاع الخاص، وتقديم المبادرات التي تخدمه، بما يسهم في زيادة وتعميق التكامل الخليجي الاقتصادي.

وأفاد بأنه تم إطلاع رؤساء مجالس الاتحادات والغرف على ما ناقشه واستعرضه اجتماعا لجنتي التعاون التجاري والصناعي، من موضوعات، والقرارات التي اتُّخذت، مبيناً أنها ستسهم في تعزيز العمل ودعم القطاع الخاص، وإزالة المعوقات والعقبات لتعزيز التجارة البينية.

ولفت البديوي إلى أن الأمانة ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها لحل بعض المسائل العالقة، مؤكداً حرصها دائماً على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الاتحادات والغرف الخليجية.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالنفط يصعد لأعلى مستوى في 10 أشهر
المقالة القادمةفائدة تاريخية في أوروبا… واقتصاد على شفا الركود