الحاج حسن: الأردن أطلقت سلسلة من المبادرات تجاه لبنان والأيام المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين

أعلن وزير الزراعة ​عباس الحاج حسن​، أن “المملكة ​الأردن​ية أطلقت سلسلة من المبادرات تجاه ​لبنان​ والأيام المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين ​عمان​ و​بيروت​، والأولوية للقطاع الزراعي”.

كلام الوزير الحاج حسن، جاء خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الأردني خالد الحنيفات، ضمن المباحثات الثنائية الزراعية بين البلدين في العاصمة الاردنية عمان، حيث ترأس الوفد الرسمي اللبناني الذي ضم المدير العام للزراعة لويس لحود، المدير العام للإقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر، القائم بأعمال ​السفارة اللبنانية​ في الأردن جورج فاضل ومدير مكتب وزير الزراعة ​احمد رمضان​.

وناقش الطرفان خلال جلسة المباحثات التعاون في المجال الزراعي والحيواني بين البلدين، حيث أكد الحاج حسن على عمق العلاقات الأردنية اللبنانية وسبل تعزيزها وتبادل الخبرات في المجال الزراعي وتذليل العقبات أمام التبادل بين البلدين واستمرارية التعاون المشترك.

بدوره، أكد الحنيفات تدعيم سبل التعاون المشترك لخدمة ​القطاع الزراعي​ في كلا البلدين بما يضمن إنسياب ​المنتجات​ الزراعية للبلدين بشكل مباشر ووفق آليات ميسرة. كما إقترح أن يتم دراسة امكانية التعاون في مجال مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وتم خلال الإجتماع مناقشة بعض الملفات التي لم يتم العمل عليها بسبب أزمة “كورونا” في العام الماضي وإستكمال دراسة المواضيع الزراعية ذات الإهتمام المشترك. وسيقوم الحاج حسن والوفد المرافق بزيارات ميدانية للإطلاع على تجارب أردنية متميزة تشمل مختلف نواحي الإنتاج النباتي والحيواني.

مصدرالنشرة
المادة السابقةأبو شقرا عن عدم توافر المازوت: لا يمكننا تحمل الخسائر الناجمة عن جدول الاسعار
المقالة القادمةالهيئات الاقتصادية تهمّش لجنة المؤشّر: على العمال أن يرضوا بـ«المكرمة»!