الخليل: التّوجّه المستقبليّ يتركّز على دعم المؤسّسات الصغيرة

إلتقى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، رئيسةَ قسم التّعاون في الاتحاد الأوروبيّ Alessandro Viezzer ورئيسة البنك الأوروبيّ للإستثمار Kristina Mikulova مع وفدٍ، وتمَّ البحثُ في مسائلِ التّعاون القائم بين الاتّحاد والبنك ولبنان.

وثمَّن الوزير الخليل، بحسب بيان المكتب الإعلاميّ في الوزارة، “التعاون القائم”، وقال:”إنّ البحث تركّز حول المشاريع المموّلة من الاتحاد والبنك الأوروبيّ المخصّصة للعام 2023 والتي تشملُ المياه والصرف الصحيّ والطاقة البديلة”.

ولفت إلى “أنَّ الأزمة التي مرَّ ويمرُّ بها لبنان سرَّعت في تبني الطاقة البديلة”، وأسف أن “تكون إيجابيَّة تسريع اعتماد لبنان على هذه الطاقة جاء نتيجة ظروفٍ سيّئة وليس نتيجة مسار طبيعيّ في عمليّة التطور”.

وأشار الخليل إلى أنه “إلى جانب المساعدة الاجتماعية لبرنامج NPTP المقدَّمة للأسر الأكثر فقراً المنفَّذ من قبل وزارة الشؤون الاجتماعيَّة، فإن التوجه المستقبليّ للعام 2024 من قبل الاتحاد والبنك الأوروبيّ، يتركز على دعم وتمويل المشروعات والمؤسسات الصغيرة التي تسهم في توفير عوامل إنتاج لصغار المستثمرين، وهذا ما يُشكّل دعائمَ صلبةً في مسار التنمية المستدامة”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةفيّاض من اليونان: نلتزم تعيين الهيئة النّاظمة لقطاع الكهرباء بأسرع وقت
المقالة القادمةالهيئات الاقتصادية تجتمع مع شركات ايطالية: لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص