«الدعم» أساسي لحماية عمّال الشركات الأميركية الصغيرة

قالت رئيسة «إدارة الشركات الصغيرة» في الولايات المتحدة إن الشركات الصغيرة تحتاج إلى جولة جديدة من القروض والمساعدات الحكومية حتى تحتفظ بالموظفين العاملين لديها، في ظل استمرار انتشار جائحة فيروس «كورونا» المستجد.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن جافيتا كارانزا، رئيسة الإدارة، القول إن أصحاب الشركات أبلغوها بالحاجة إلى تجديد «برنامج حماية شيك الرواتب» الذي كان جزءاً من حزمة التحفيز الاقتصادي الأخيرة التي مررها الكونغرس، ولكن مع بعض التغييرات التي تساعد في توسيع نطاقه.

وقالت كارانزا، في مقابلة مع برنامج «توازن القوة» على راديو «بلومبرغ» مساء الثلاثاء: «أبلغوني (أصحاب الشركات الصغيرة) بأن جولة جديدة من مساعدات (برنامج حماية شيك الرواتب) ستكون مفيدة؛ ولكن مع آليات مختلفة».

يذكر أن «برنامج حماية شيك الرواتب» يقدم للشركات الصغيرة دعماً مالياً للمساهمة في سداد أجور العاملين في هذه الشركات مقابل التزام الشركات بعدم الاستغناء عن العمال. وقالت كارانزا إن أصحاب الشركات يقولون إنهم يحتاجون إلى القروض التي يمكن استخدامها بشكل خاص في نمو الأعمال التي كانوا يخططون لها قبل الجائحة.

يشار إلى أن «برنامج حماية شيك الرواتب» انتهى في 8 أغسطس (آب) الماضي، في حين لم يتم إنفاق نحو 134 مليار دولار من الأموال التي كانت مخصصة له. ولم يتوصل الديمقراطيون؛ الذين يمثلون الأغلبية في مجلس النواب الأميركي، والبيت الأبيض إلى اتفاق بشأن حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد الأميركي رغم اتفاقهما على بعض البنود المنفردة، مثل تجديد «برنامج حماية شيك الرواتب».

وكان الرئيس دونالد ترمب ومساعدوه قد أشاروا، الثلاثاء، إلى أن أي قانون يتعلق بالحد من تداعيات جائحة «كورونا» قد ينتظر إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالمركزي الياباني يخفض توقعات النمو لكن يبدي تفاؤلا حيال التعافي
المقالة القادمةمشروع مشترك بين “فولكس فاغن” و”تويوتا” لتطوير شاحنات كهربائية