الدولار ينتظر دعماً قُبيل بيانات التضخم الأميركية

بينما يحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في شهر أمام اليورو، يتجه لتسجيل أعلى مستوى في أسبوع مقابل الين، خلال جلسة امس الثلاثاء، في وقت يترقب فيه المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وتوقعات جديدة لأسعار الفائدة الأميركية يوم الأربعاء.

وأضاف الدولار 0.15 في المائة ليتداول عند 157.275 ين بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من يونيو (حزيران) عند 157.335.

واستقر اليورو عند 1.076825 دولار، بعدما تراجع إلى 1.0733 دولار خلال تعاملات جلسة الاثنين، وهو أقل مستوى منذ التاسع من مايو (أيار)، بعد مكاسب أحرزها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، ودفعت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للدعوة لعقد انتخابات تشريعية مبكرة. كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27355 دولار.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.12 بعد وصوله إلى 105.39 يوم الاثنين لأول مرة منذ 14 مايو.

ويتوقع اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم أن يتراجع التضخم في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 0.1 في المائة من 0.3 في المائة في مايو على أساس سنوي، وأن تستقر ضغوط التضخم الأساسية عند 0.3 في المائة على أساس شهري.

ولا تتوقع الأسواق إعلان تغيير في السياسة النقدية الأميركية في ختام اجتماع لجنة السوق المفتوحة الأميركية الذي يستمر يومين وينتهي الأربعاء، لكن صناع السياسات سيوضحون التوقعات الاقتصادية المحدثة، وكذلك توقعات آفاق أسعار الفائدة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةاليورو يهبط إلى أدنى مستوى له في شهر
المقالة القادمةتراجع إنتاج أكبر منتج لـبُن «روبوستا» في العالم يهدد بزيادة أسعار القهوة عالمياً