الرياض تحتضن المؤتمر الدولي للمقاولات في أكبر حدث إنشائي

تحت رعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، تستعد النسخة 12 من معرض «بيغ فايف كونستروكت»، أكبر حدث إنشائي يقام في المملكة على الإطلاق، وتنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، لاستقبال الزوار خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير (شباط) الحالي في الرياض، حيث سيضم في هذه النسخة المؤتمر الدولي للمقاولات (آي سي سي).

وتماشياً مع أهداف رؤية 2030، أطلقت السعودية بنجاح ما يقرب من 1.25 تريليون دولار من مشاريع العقارات والبنية التحتية منذ عام 2016، وفقاً لـ«نايت فرانك».

ويتمتع المعرض الذي سيجمع شركات من جميع أنحاء العالم لدعم التحول الطموح في المملكة، بمكانة قوية ويهدف إلى تعزيز توقعات النمو الإيجابية لقطاع البناء والتشييد.

الفرص والتحديات

وقال الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين، عبد المجيد الرشودي، إن استضافة مؤتمر المقاولات الدولي خلال المعرض يؤكد الالتزام لتسليط الضوء على الفرص ومناقشة التحديات وتسهيل الحوارات لتعزيز قطاع المقاولات في المملكة.

واستطرد الرشودي: «من خلال مشاركة العقول المتميزة المحلية والدولية الرائدة في المؤتمر الذي سيستمر ليومين، فإننا لا نرسم مستقبل مشهد البناء في المملكة فحسب، بل نعزز أيضاً مكانتنا بوصفنا داعماً رئيسياً لقطاع المقاولات».

من ناحيته، أوضح نائب الرئيس – فعاليات الإنشاءات في دي إم جي إيفنتس محمد كازي، أن المؤتمر الدولي للمقاولات، سيستضيف خبراء مقاولات عالميين يهدفون إلى دعم الصناعة في المعرض، حيث تلتقي الأفكار والتقنيات المبتكرة والخبرات.

وسيستقطب المعرض أكثر من 55 ألف زائر متخصص وأكثر من 1300 عارض محلي ودولي من 47 بلداً حيث سيعرضون أكثر من 20 ألف منتج.

فعاليات متخصصة

وسيغطي المعرض، الذي يقام في موقع مشترك مع أربع فعاليات متخصصة هي معرض HVAC R Expo Saudi ومعرض FM Expo Saudi ومعرض Stone & Surface Saudi ومعرض Windows, Doors & Facades Event Saudi،

14 قطاعاً من المنتجات

وتشمل هذه القطاعات أنظمة العزل والإنشاءات، والديكورات الداخلية والتشطيبات للمباني، ومواد وأدوات البناء، وأمن المباني والتحكم في الوصول، والمباني الذكية، والنمذجة، والمطابخ والحمامات، وآلات المصانع والمركبات، والطاقة الشمسية والهندسة الكهربائية والميكانيكية، بالإضافة إلى القطاعات الجديدة التي تم إطلاقها هذا العام، مثل الخرسانة، وتقنيات البناء، والدهانات، والصلب، والتصميم الحضري والمناظر الطبيعية.

وسيجمع المؤتمر الدولي للمقاولات في نسخته الرابعة، كبار المقاولين وخبراء المقاولات الدوليين في المملكة لمدة يومين من الحوارات والمناقشات الثاقبة التي تركز على مواضيع مثل البناء الحضري والمدن الذكية والاستدامة وتقنيات البناء المتقدمة، وسيضم أكثر من 25 متحدثاً في 12 جلسة حوارية.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة«التجارة العالمية» تطلق صندوقاً بـ50 مليون دولار لتمكين رائدات الأعمال في الدول النامية
المقالة القادمةسواء مع بايدن أو ترمب… الحرب التجارية الأميركية – الصينية مستمرة