الرياض تستضيف الاجتماع الـ50 للبنك الإسلامي للتنمية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تستضيف العاصمة السعودية الرياض الاجتماع السنوي الخمسين لمجموعة «البنك الإسلامي للتنمية»، بين 28 أبريل (نيسان) الحالي و30 منه.

وتهدف الاجتماعات إلى تقديم الفرصة لمحافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (وزراء المالية، والتخطيط، والتنمية، والاستثمار، والاقتصاد) الذين يمثلون الدول الأعضاء الـ57، لمراجعة الأنشطة التنموية للبنك للعام الحالي ومناقشة الخطط المحتملة للسنوات المقبلة.

ومن المقرر حضور 2000 مشارك من 80 دولة، وأكثر من 15 جلسة وورشة عمل، بالإضافة إلى توقيع أكثر من 55 من مذكرات التفاهم والاتفاقات.

وأوضحت المجموعة أن المنتدى يسعى لدعم الأعمال وتوفير منصة فريدة للتواصل وإقامة علاقات تجارية وشراكات مع الممثلين الرئيسيين وأصحاب المصلحة من مجتمع الأعمال، من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة وأفضل الممارسات في الاستثمار والتجارة التي تقدمها الدول الأعضاء من خلال الترويج لمشروعاتها أمام المستثمرين المحتملين.

وسيسلط المؤتمر الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخدماتها ومبادراتها في الدول الأعضاء، في مجالات الاستثمار والتجارة والتأمين، إضافة إلى الاستفادة من خبرات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص والتجارة عبر الحدود.

وسيعمل المنتدى على ربط مجتمعات الأعمال في الدول الأعضاء من خلال فرص التواصل والاجتماعات الموازية بين الشركات، وسيتضمن المنتدى حفل توزيع جوائز القادة في التجارة والتأمين والاستثمار.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةإقراض المصارف مصرف لبنان والدولة أسهم في تهديد الودائع
المقالة القادمة«مورغان ستانل» و«دويتشه» يتوقعان خفض الفائدة في أوروبا بـ75 نقطة أساس هذا العام