الرياض تستضيف «ليب» بنسخته الثالثة في مارس المقبل

تستضيف العاصمة السعودية الرياض أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضوراً بالعالم «ليب»، خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس (آذار) 2024، تحت شعار «آفاق جديدة»، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.

وينظم المؤتمر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و«الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز»، وشركة «تحالف»، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

وتضم النسخة الثالثة من «ليب» عدداً من المنصات والمسارح، كالمنصة الرئيسة التي تُناقش موضوعات «ويب 3»، واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما يحتضن المؤتمر منصة المستثمرين، إضافة إلى عدد من المسارح؛ مثل: التقنيات التعليمية، وتقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.

وقال نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس هيثم العوهلي، إن هذه النسخة من «ليب» تأتي في عصر تتسارع فيه المتغيرات، ويشكل فيه الذكاء الاصطناعي التوليدي نقطة تحول حاسمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، لذلك سيحتضن المؤتمر 10 مسارح تناقش كل الجوانب التقنية؛ ومن أبرزها الصحة والتعليم والتجارة الإلكترونية.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز»، متعب القني، إلى أهمية المؤتمر، قائلاً: «حريصون على تقديم تجربة مميزة للزوار، لذلك سنستضيف في هذه النسخة أهم المتحدثين والخبراء التقنيين على مستوى العالم».

وأضاف القني أن «ليب» وُجد ليكون مؤثراً في التقنية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن هذه الدورة من المؤتمر ستجمع أكبر الشركات التقنية، جنباً إلى جنب مع الشركات الناشئة والمستثمرين تحت سقف واحد، «الأمر الذي قد ينتج عنه استثمارات واتفاقيات عدة في المستقبل».

وتعود منصة «ديب فيست»، للمرة الثانية، ضمن مؤتمر «ليب» بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال»، بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً، وأكثر من 120 جهة عارضة، حيث تتناول المنصة في كل يوم موضوعاً في الذكاء الاصطناعي.

وستتطرق موضوعات اليوم الأول حول بداية الذكاء الاصطناعي من الأسس إلى التطورات، في حين سيُظهر اليوم الثاني إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية ومدى تأثيره. ويتناول اليوم الثالث دور الابتكارات والتقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي، وتختتم المنصة يومها الأخير حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن ينشأ عنه.

يذكر أن «ليب» يعود في نسخته الثالثة، هذا العام، وذلك بعد النجاح الكبير الذي لقيته النسختان الأولى والثانية، وذلك بمشاركة أكثر من ألف متحدث، وما يزيد عن 600 شركة ناشئة، وبحضور متوقع يتجاوز 172 ألف زائر.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةانخفاض أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ عقود
المقالة القادمةرئيس تويوتا: السيارات الكهربائية لن تهيمن على السوق العالمية أبدا