الرياض تستضيف مؤتمراً دولياً لمناقشة تقنيات المستقبل

تستضيف السعودية بداية فبراير (شباط) المقبل مؤتمر «ليب» التقني الدولي؛ وذلك لمناقشة تقنيات الرعاية الصحية لتحسين جودة الحياة وزيادة متوسط العمر، وتمكين الإنسان من خلال الروبوتات، والتقنيات المعزّزة للأمن الغذائي والمائي في المنطقة. كما يستعرض المؤتمر الدولي الذي سينظم من قِبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أبرز ما توصلت إليه التقنيات في قطاع التعليم، ومناقشة الاقتصاد الإبداعي والكشف عن تقنيات من شأنها تعزيز سعادة ورفاهية المجتمعات، كما ستتناول جلساته وفعالياته طاقة المستقبل والتقنيات التي ستعزز ريادة المنطقة على قطاعي النفط والغاز.

إضافة إلى ذلك، سيتطرق «ليب» إلى أثر التقنية على تطوير مصادر الطاقة، ومناقشة التقنيات المالية والثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية وكيفية بناء مدن المستقبل من خلال عرض دروس مُستقاة من تجارب عالمية.
ويشارك في الحدث الدولي أكثر من 350 متحدثاً من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم؛ وذلك تعزيزاً لمكانتها التقنية وريادتها الرقمية إقليمياً وعالمياً، حيث تسعى الرياض من تنظيم المؤتمر لتعزيز ريادتها في الإقليم والعالم كمركز رقمي إقليمي، بما يرسّخ مكانتها قلباً للعالمين العربي والإسلامي للابتكار، ومحوراً لربط القارات الثلاث (آسيا، أفريقيا، أوروبا) رقمياً، بما يدعم من توجهها لتكون في مصاف الدول الأكثر تقدماً في مجالي الابتكار واقتصاد المستقبل.

ويسعى المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار «عين على المستقبل» لمناقشة أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم من خلال التقنيات الحديثة التي لديها القدرة على إعادة تشكيل طريقة الحياة، ووضع الحلول المناسبة والمبتكرة لها، مستهدفاً حضور 40 ألف زائر محلي ودولي.

من جهته، قال فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز «مؤتمر (ليب) التقني يمثل جسراً عالمياً نحو المستقبل، وتحقيق الريادة في التطور التقني والابتكار». وستُقام على هامش «ليب» مسابقة بين 90 شركة ناشئة تقنية للمنافسة على جوائز تمويل بقيمة مليون دولار، حيث سيجتمع رواد الأعمال لتقديم عروضهم أمام لجنة من كبار المستثمرين العالميين، ليتأهل أفضل عشرة رواد أعمال ويحصلون على فرصة لعرض مزايا أعمالهم من خلال التركيز على مستوى الإبداع والابتكار والإمكانيات والوظائف والتأثير على الأفراد والمجتمع.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةافتتاح أكبر مشروع للطاقة المتجددة في عُمان باستثمارات بلغت 403 ملايين دولار
المقالة القادمة«غولدمان ساكس» يتوقع استمرار أزمة الغاز في أوروبا حتى 2025