“الريجي” وقعت عقد شراكة مع بريتش أميركان توباكو

أقيم، اليوم، في المقر الرئيسي لإدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي”، في الحدت، احتفال بتوقيع عقد شراكة بين “الريجي” وشركة “بريتش أميركان توباكو” (BAT) تقوم بموجبه الشركة بتصنيع منتجات علامتيها التجاريتين العالميتين “كنت” (KENT) و”فايسروي” (VICEROY) في منشآت “الريجي” وتحت إشراف خبرائها الدوليين. وتولى التوقيع عن “الريجي” رئيسها ومديرها العام ناصيف سقلاوي، ومن جهة “بريتش أميركان توباكو” المدير العام للشركة لمنطقة الشرق المتوسط واليمن وائل عطاري، في حضور رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين عميد الصناعيين جاك صراف وأعضاء لجنة الادارة في “الريجي” جورج حبيقة، الدكتور عصام سلمان ومازن عبود، مفوض الحكومة ميرنا باز، المراقبة المالية كارول يوسف، ووفد من “بريتش أميركان توباكو” في لبنان والخارج، ورؤساء البيع.

وقال سقلاوي: “إن الريجي اليوم قطاع انتاجي رابح، وأصبحت مركزا شرق اوسطي لصناعة التبوغ، وكانت ولا تزال وستظل تسبح عكس تيارالإحباط السائد، وتستحق ان تتقدم وتتطور وتنمو. وإذ أعلن أن “صنفي “كنت” و”فايسروي” صناعة لبنانية سيطرحان في الأسواق، أبدى اعتزاز “الريجي” وافتخارها بتوقيع “اتفاقية جديدة مع كبرى شركات التبغ العالمية بريتش اميركان توباكو لتصنيع أصنافها في لبنان”، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تضاف “إلى سجل انجازات الريجي في الاستثمار في الصناعة الوطنية”.

ورأى أن “الأهمية الاقتصادية الكبرى لهذا النوع من الاتفاقيات تبدأ بتخفيض عجز ميزان المدفوعات الخارجية، وخلق دورة اقتصادية على مستوى تشغيل صناعات متممة من معامل ورق الكرتون والالمنيوم والمواد الأولية وغيرها، وتأمين عائد مهم واضافي للخزينة اللبنانية، فضلا عن توفير فرص عمل للمواطنين اللبنانيين وتبادل الخبرات ودمج الكفاءات والقدرات الاجنبية مع الوطنية، والأهم هو تضييق أبواب التهريب الى اقصى درجة ممكنة وتعويض الأرباح الفائتة على الخزينة نتيجة ضبط سوق التجارة غير المشروعة”.

وقال عطاري: “إن “بريتيش أميركان توباكو” قررت، بعد عقود من الشراكة المثمرة، أن تضع في عهدة “الريجي” مهمة تصنيع منتجاتها. وأن هذا القرار يدل على ثقة “بريتيش أميركان توباكو” الكبيرة بإدارة هذه المؤسسة العريقة التي أثبتت حكمتها وحرص قيادتها على تطوير هذا القطاع المهم ليواكب أحدث التطورات العالمية في عالم التكنولوجيا والاتجاهات السائدة وحس مسؤوليتها العالي والتزامها بدعم شركائها على مر السنين”.

وأدرج عطاري هذه الخطوة في إطار “سعي الشركة الدائم إلى ترسيخ مكانتها في لبنان وترجمة إيمانها بهذا البلد.

وأكد وقوف الشركة بجانب الريجي لتضع في تصرف الحكومة اللبنانية خبرتها الطويلة في سبيل تطوير قوانين عادلة ومنطقية تراعي الأولويات الوطنية وتوازن في ما بين السياسات المالية والإقتصادية والصحية والإجتماعية”.

وأكد التزام الشركة دعم جهود الحكومة اللبنانية لمكافحة الإتجار غير المشروع، وخصوصا أنه يؤثر على أعمال الشركات المرخص لها شرعيا للعمل ضمن هذا القطاع.

 

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةالزراعة أطلقت حملة مكافحة حشرة السونا
المقالة القادمةالمفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 24-4-2019