السعودية والصين تناقشان تعزيز علاقاتهما بمختلف المجالات

رأس الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، وليان ويليانغ، نائب رئيس الهيئة الصينية للتنمية والإصلاح، اجتماع اللجنة الفرعية لمبادرة الحزام والطريق، والاستثمارات الكبرى، والطاقة، عبر الاتصال المرئي.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان إن اللجنة تسعى إلى تعزيز المواءمة بين رؤيتي البلدين للمستقبل، خاصة في مجال الطاقة، الذي يشمل كثيراً من أوجه التعاون.

وأضاف أن العلاقة التجارية بين البلدين حققت نمواً سنوياً مستمراً في السنوات الخمس الأخيرة؛ حيث أصبحت الصين هي الوجهة الأولى لصادرات السعودية البترولية، مؤكداً أن المملكة ستظل، في هذا المجال، شريك الصين الموثوق به والمعول عليه.

وناقش الجانبان المجالات التي تسعى السعودية والصين إلى تعزيز علاقتهما فيها، كالبترول، والبتروكيمياويات، وتقنيات إزالة الكربون، والكهرباء، والطاقة المتجددة، والهيدروجين، وكفاءة الطاقة، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وأمن سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى التعاون في مجال الصناعة، والثورة الصناعية الرابعة، والتعدين، والخدمات اللوجستية، والطيران المدني، وأمن الطيران، والاقتصاد الرقمي.

واتفق الطرفان على التنسيق المشترك لاستثماراتهما في دول مبادرة الحزام والطريق؛ حيث يهدف التعاون المقترح إلى ضمان أمن إمدادات البترول والغاز إلى دول المبادرة، والطلب عليه.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةالنقابات السياحية: لإيجاد حل للكهرباء وإلا ذاهبون الى الإقفال
المقالة القادمة«مستقبل الاستثمار» يشعل فتيل التحول الأخضر أمام رواد العالم