السفيرة الإيطالية: طرابلس وجهة أنشطتنا

أعلنت السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري أن “الأنشطة الإيطالية ستكون وجهتها في مرحلة لاحقة طرابلس ومناطق الجوار في الشمال اللبناني”.

جاء ذلك خلال إجتماع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مع السفيرة الإيطالية يرافقها رئيس المكتب الإقتصادي لدى السفارة ايمانيويل داندراسي ومدير المكتب التجاري في بيروت كلوديو بسكولوتشي. ورأت أن المنظومة الإقتصادية المتكاملة “مشروع إستثماري إقتصادي طموح ومستقبلي، يعزز من فرص التنمية والنهوض بالوضع الإقتصادي والإجتماعي في طرابلس والشمال، وسنعمل معاً على وضع إقتراحات لبرنامج عمل مشترك، لا سيما أن المنظومة الإقتصادية المتكاملة هي مشروع بنيوي يستدعي الدراسة المشتركة المعمقة، كما يستدعي عقد لقاءات لاحقة للوقوف على مرتكزاته وأبعاده”.

ورأى بسكولوتشي أن “مشروع المنطقة الإقتصادية المتكاملة، هو مشروع شجاع ويتطلب بذل جهود كبيرة من أجل العمل على تصميمه وتنفيذه، وأن لدى ايطاليا شركات متخصصة تملك الإرادة والرغبة في تعزيز حركة المبادلات التجارية بين الجانبين الإيطالي واللبناني عموماً، وفي مرحلة لاحقة مع طرابلس والشمال. وأشار دبوسي الى أن “المشروع السياحي متعلق بالركن الذكي للسياحة الرقمية”، وقال: “نعمل على تنفيذه بشراكة متكاملة مع الجانب الإيطالي وتعاون وثيق مع (إيدال).

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةالذهب “للفرجة”… وقلق على مصيره بعد الطمأنة أنه “بخير”
المقالة القادمةالصيدليات تُقفل قبل ظهر اليوم