السفير البلجيكي:التحدي أمام الحكومة كبير بشأن الاستقرار

 

أقام سفير بلجيكا في لبنان السيد أوبير غورمان، حفل استقبال في دارته في اليرزه مساء أمس على شرف وفد غرف التجارة البلجيكي الذي يزور لبنان، حضره وزير البيئة فادي جريصاتي، رئيس مجلس الأعمال اللبناني البلجيكي الكومندور فادي سماحة وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والبلجيكي القى السفير غورمان كلمة رحب فيها بالحضور وقال:”بداية أود الترحيب بالوزير فادي جريصاتي، وبمجلس الأعمال اللبناني البلجيكي بشخص رئيسه الديناميكي والناجح الكومندور فادي سماحة، كما أرحب بكل رجال الأعمال والشخصيات السياسية والاقتصادية.

اضاف:”نقيم حفلنا هذا على شرف وفد الاتحاد البلجيكي لغرف التجارة ورجال الأعمال لزيارته الأولى للبنان، والذي يضم ممثلين عن غرف التجارة في مختلف المقاطعات في بلجيكا. وهذه الزيارة ستوفر للوفد البلجيكي فرصة إجراء مباحثات مع مختلف الوزراء ورجال الاعمال والاقتصاديين في لبنان”.

وتابع:”إن التحدي امام الحكومة اللبنانية كبير في ما يخص إستقرار وسيادة لبنان، لوجود أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في لبنان، وانعكاساته السلبية والكبيرة، فبعد 8 سنوات من الحرب في سوريا والتي نتج عنها أزمة لجوء وهجرة، والمجتمع الدولي كله يشعر بمدى التحدي الذي يواجههه لبنان على هذا الصعيد”.

اضاف:”فعلى هامش مؤتمر بروكسل الذي انعقد في أواخر أذار المنصرم لمناقشة أزمة اللاجئين السوريين، حيث أبدى المجتمع الدولي تضامنه مع لبنان، وبلجيكا لا تريد أن يتوطن اللاجئون السوريون في لبنان بل تريد عودتهم الى بلدهم كما هم يرغبون”، لافتا “الى اهمية اصلاح قطاع الكهرباء في لبنان، والاصلاح عموما الذي لحظه مؤتمر سيدر وبذلك يعود مناخ الثقة بلبنان وتعود معه الاستثمارات”.