العراق: لا مخاطر من منظومات الغاز في السيارات

طمأنت شركة تعبئة الغاز المواطنين بعدم وجود اي مخاطر من منظومات الغاز في السيارات، فيما اكدت ان كوادرها الهندسية اتخذت جميع الاجراءات الهندسية الخاصة بالسلامة، بالتزامن مع ذلك، افادت مديرية المرور العامة، بان دورها في اضافة وربط منظومة الغاز السائل للسيارات المشمولة هو تنفيذي.

وبحسب بيان صادر من الشركة التابعة لوزارة النفط، ورداً على الاعلام المضاد وبعض صفحات التواصل الاجتماعي تناولت شائعة عن خلل منظومة الغاز. فان شركة تعبئة تطمئن: «المواطنين أن وزارة النفط وشركة تعبئة الغاز قد اثبتتا كفاءة استخدام الغاز السائل نوع LPG في المركبات منذ اكثر من سنتين ونصف السنة ، وأن الشركة بكوادرها الهندسية والفنية اتخذت جميع الاجراءات الخاصة بالسلامة من ناحية المنظومة التي تحتوي بدورها على عدة صمامات مخصصة للامان تُقفَل تلقائيا في حالة التصادم المفاجئ او أي تسريب قد يحصل”.

واوضح البيان ان “إضافة المنظومة المذكورة لا تتطلب اية عمليات (تحوير ) يمكن ان تؤثر بشكل او بآخر في جودة المحرك كما هو شائع الان، وليست لها علاقة ايضا بعقل السيارة الالكتروني، فضلا عن أن هناك صيانة مجانية لمدة سنة كاملة تتم داخل الورش التابعة للشركة وفي جميع المحافظات”، لافتا الى انها “تصب اولا واخيرا في مصلحة صاحب سيارة الاجرة اقتصاديا، لكون سعر لتر البنزين يبلغ 450 دينارا،  بينما سعر لتر الغاز يبلغ 200 دينار فقط”.

 

مصدرجريدة الصباح العراقية
المادة السابقةهندسة مالية جديدة لـ”سيدروس”
المقالة القادمةماذا بقي من إدارة المناقصات؟