“العربي للنقل البري”: لتسهيل نقل الركاب والبضائع

 

نظم ممثل لبنان في الاتحاد العربي للنقل البري في بيروت غسان سعد لقاء غداء في فندق البريستول لمناسبة انعقاد مجلس ادارة الاتحاد بمشاركة وفود عربية. حضر اللقاء مدير عام النقل البحري والبري الدكتور عبد الحفيظ القيسي ممثلا وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس، وزير النقل في المملكة الاردنية الهاشمية انمار الحضاونة، وزير النقل العراقي عبد الله لعيبي باهض، رئيس اتحاد النقل في منظمة دول البحر الاسود آسلي غوزوبوك، رئيس الاتحاد العربي للنقل البري مالك حداد وحشد من اعضاء الاتحاد وممثلو نقابات النقل والشحن البري.

استهل اللقاء بكلمة لممثل لبنان في الاتحاد غسان سعد رحب فيها بالحاضرين وشدد على اهمية التعاون والتنسيق بين البلاد العربية لتطوير وتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع برا.

ثم كلمة وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس القاها المدير العام عبد الحفيظ القيسي قال فيها:”إن اهمية الاجتماعات المتواصلة للاتحاد تكمن في ما تحمله من اثار ايجابية تساهم في تطوير افاق التعاون والتنسيق بين الدول العربية للارتقاء بقطاع النقل البري الى المستوى الذي يساهم في تعزيز التواصل بين الشعوب العربية وزيادة حجم التبادل التجاري بينها ويجعل منها محطات مهمة لانجاز خطوات جديدة نحو تحقيق عملية التكامل على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

وتحدث امين الاتحاد الدكتور محمود حمد العبداللات، فاشار الى “ان اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد في بيروت تحقق دائما النجاح بحضور ومشاركة الاخوة العرب”، مشددا على اهمية التواصل والتعاون والتنسيق بين كل الاقطار العربية من اجل تطوير النقل البري وتفعيله بين الدول العربية.

ثم شكر رئيس الاتحاد مالك حداد لبنان على استضافته لاجتماع مجلس ادارة الاتحاد معتبرا “ان لبنان هو مسقط رأس كل عربي، مشيدا بالوزراء المشاركين في هذا الاجتماع”، وتمنى النجاح الدائم للاتحاد وخصوصا عندما تنعقد في لبنان.

والقت آسلي غوزوبوك كلمة اكدت فيها على اهمية التعاون في تنظم النقل بين مختلف دول المنطقة بما يؤدي الى تسهيل نقل البضائع والاشخاص عبر اتفاقات متطورة.

بعدها تم توزيع دروع تكريمية الى كل من: وزير النقل العراقي، وزير النقل الاردني، وزارة الاشغال العامة والنقل اللبنانية، منظمة البحر الاسود وممثل لبنان غسان سعد عضو مجلس ادارة الاتحاد.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةشماس نبه من اتخاذ تدابير مالية مرتجلة
المقالة القادمةالسفير البلجيكي:التحدي أمام الحكومة كبير بشأن الاستقرار