المستشفيات الخاصة تحتجّ: سنضطر لوقف استقبال «مرضى الوزارة»

حذر أصحاب المستشفيات الخاصة، اليوم، من وقف استقبال المرضى على نفقة وزارة الصحة ما لم تحصل المستشفيات على مستحقاتها العائدة لسنة 2022.

ولفتت «نقابة أصحاب المستشفيات»، في بيان، إلى أن «وزارة الصحة العامة عمدت أخيراً إلى التوقيع مع المستشفيات على ملحق للعقد الموقع عن سنة 2022 كما والعقد العائد لسنة 2023 كي تتمكن من تسديد المستحقات العائدة للمستشفيات عن سنة 2022. ولكن كي تصبح هذه العقود سارية المفعول فهي بحاجة إلى مرسوم يصدر عن مجلس الوزراء، وهو أمرٌ يبدو متعذراً حالياً، مما يعني أن المستشفيات لن تحصل في المدى المنظور على المستحقات العائدة لسنة 2022».

ونبه البيان إلى أن «المستشفيات التي تعاني من الوضع الاقتصادي المأزوم ليس لها القدرة على تحمل تداعيات هذا الواقع، وهي سوف ترى نفسها مضطرة إلى عدم استقبال المرضى على نفقة وزارة الصحة العامة، لا سيما وأنها تسدد كل مشترياتها وأجورها بشكل شهري وهي بحاجة ماسة إلى قبض مستحقاتها بشكل منتظم».

كما حذر من أن «المستشفيات لن يمكنها تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية لمرضى غسل الكلي مما سوف يضطرها إلى تحميل هؤلاء المرضى كلفة علاجهم، وهذا أيضاً يسري على المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي».

وطلبت النقابة من الحكومة استدراك هذا الأمر لـ«الحؤول دون الوقوع في المحظور»، والعمل على «إيجاد الطريقة اللازمة كي تصل المستشفيات إلى مستحقاتها».

مصدرجريدة الأخبار
المادة السابقةمعاملات المواطنين رهينة سوق الطوابع السوداء
المقالة القادمةمصرف لبنان: موجودات الذهب مطابقة لقيود السجلات المحاسبية