المستشفيات الخاصة في المتن تشارك في الإضراب التحذيري

نفذ عدد من المستشفيات الخاصة في المتن وقفة تحذيرية لمدة ساعة تحت شعار “صرنا على آخر نفس”.

وأضربت المستشفيات وتوقفت عن استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئة ومرضى غسل الكلى والعلاج الكيميائي، وذلك بسبب النقص في المستلزمات الطبية وأدوية السرطان وغسيل الكلى.

وأكد نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة في ​لبنان​ سليمان هارون أن “وقفة اليوم هي لدق ناقوس الخطر لأن المستشفيات تعاني من عجز ​مالي​، ولا يمكنها أن تدفع للمستوردين فواتيرهم لأن الدولة لا تسدد مستحقات المستشفيات، التي قد لا تستطيع تلبية كل حاجات المرضى بسبب النقص في المستلزمات الطبية و​الأدوية​، وخصوصا أدوية السرطان وغسيل الكلى” مشيرا إلى أن “بعض المستلزمات بدأت تنفد تباعاً وقد لا يكفي بعضها الآخر لأكثر من شهر ونصف”.

وكشف هارون، أن “المبالغ المستحقة بدأت تتراكم منذ العام 2012 لغاية اليوم، وتجاوزت الألفي مليار ليرة لبنانية وهو رقم خيالي”، معتبرا، أن “المسؤولية تقع على الحكومة مجتمعة والتي يجب أن ترفع ​الاعتمادات​ اللازمة للقطاع الصحي”.

وطالب نقيب المستشفيات الخاصة، “بوضع جدولة لتسديد مستحقات المستشفيات لتتمكن من متابعة عملها بشكل طبيعي وتأمين حاجات المرضى”.

المادة السابقةسائقو السيارات العمومية ثمّنوا قرار وزيرة الطاقة
المقالة القادمةتجديد ئاسة لويس لحود للجنة التنفيذية للمركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في دول الشرق الادنى