المعاينة الميكانيكية تستأنف عملها وتضع برنامجاً زمنياً لاستقبال الطلبات

بعد التحضير لاستئناف العمل في مراكز المعاينة الميكانيكية، أعلنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات – مصلحة تسجيل السيارات والآليات في بيان، أنّها ستستقبل المواطنين لإنجاز المعاملات الجديدة، أيام الثلاثاء والخميس المقبلين، بتاريخ 21 و23 تشرين الثاني.

وستقوم الهيئة بتاريخ 21 تشرين الثاني، بتسجيل السيارات المستوردة المستعملة (وفق شهادة جمركيّة) التي يتوجب احضارها أو خضوعها للكشف في المركز الرئيسي في الدكوانة من خلال حجز موعد على الموقع الإلكتروني للهيئة tmo.gov.lb . أما في مراكز زحلة، صيدا، طرابلس والنبطية، فسيصار إلى تنظيم الكشف على السيارات السياحية الخصوصية وفق الآليّة التّالية:

أيام الثلاثاء للسيارات التي ينتهي رقم هيكلها بـ0، 1، 2، 3. وأيام الأربعاء للسيارات التي ينتهي رقم هيكلها بـ 4، 5، 6. وأيام الخميس للسيارات التي ينتهي رقم هيكلها بـ7، 8، 9. أما فك حجز السيارات السياحية فسيتم من خلال حجز موعد مسبق في مركز الدكوانة على موقع الهيئة.

أما سيارات الشحن والأوتوبيس العمومي، فستستقبل الهيئة طلبات دفع رسوم السّير السنويّة، تقديم طلبات تسلسل ملكيّة لوحات، الاستحصال على استمارات (للضمان الاجتماعي أو المخفر) وانقاض آليات الاشغال العامة (في المركز الرئيسي في الدكوانة). وفيما خصّ سيارات الشحن والأوتوبيس الخصوصيّة، فإن معاملات فك الحجز، ستتم في المركز الرئيسي في الدكوانة.

وكذلك، تستكمل المصلحة تأمين الخدمات التي توفرّها دائرة السوق (إصدار رخصة سوق بدل عن ضائع أو تلف وتجديد رخص السوق منتهية الصلاحية إصدار رخصة سوق دوليّة (الدكوانة) والاستحصال على إستمارة رخصة سوق للخارج) من خلال حجز موعد مسبق في المركز الرئيسي في الدكوانة على موقع الهيئة، وفي مختلف الأقسام (زحلة، صيدا، طرابلس والنّبطيّة).

مصدرالمدن
المادة السابقةارتفاع حركة الشيكات 78% بالأشهر التسعة الأولى من 2023
المقالة القادمةشبح الحرب: 100 ألف شخص غادروا لبنان الشهر الماضي