المفكرة الإقتصادية الاربعاء 27 آذار 2019

نشاط وزير الصناعة وائل ابو فاعور

8,30 يستقبل سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي
9,30 يشارك في اعلان حالة الطوارىء الصناعية مع جمعية الصناعيين اللبنانيين، في فندق البريستول – الحمرا.


9,00 إعلان “حالة الطوارىء الصناعية” من قبل “جمعية الصناعيين اللبنانيين”، في حضور وزير الصناعة وائل أبو فاعور والنواب الصناعيين، بمشاركة أعضاء مجلس إدارة الجمعية، رؤساء النقابات والقطاعات الصناعية وصناعيين. في فندق البريستول- الحمرا.
9,30 المؤتمر التاسع حول الذكاء الاصطناعي في الأمن والدفاع (AISD 2019)، بدعوة من قائد الجيش العماد جوزاف عون، وتنظيم مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. في أوتيل لو رويال- ضبيه.

استقبالات وزير الاقتصاد منصور بطيش، في مكتبه في الوزارة
10,00 وفدا من مصلح رجال الاعمال في “القوات اللبنانية.
10,30 الاتحاد اللبنانية للكرمو والنبيذ.
14,30 سفير كندا ايمانويل لامورو
15,00 سفير الارجنتين موريسيو آليس


10,00 مؤتمر دولي لمناسبة مرور عشر سنوات على تدشين واطلاق مشاريع البحوث البحرية – المركب العلمي “قانا”، ينظمه المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي.

10,00 اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب مروان حمادة، وذلك لدرس مشروع القانون المتعلق بالمحميات الطبيعية.

10,30 جمعية عمومية يعقدها حراك المتعاقدين يعقبها مؤتمر صحفي ، برعاية الاتحاد العمالي العام ورئيسه الدكتور بشارة الأسمر، في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر، للاعلان عن هدف الاضراب والذي يتمثل في حماية حقوق المتعاقدين في التثبيت والطبابة والقبض الشهري.

11,00 اعتصام بدعوة من رابطتي الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي والتعليم الأساسي الرسمي، في ساحة رياض الصلح، احتجاجا على عدم تنفيذ المادة 18 من القانون 46 كما أقرت في سلسلة الرتب والرواتب.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس مجلس ادارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين في لبنان صبحي سيف الدين واعضاء مجلس الادارة، في نقابة الصحافة، لشرح مهام الصندوق وتقديماته والمصاعب التي يواجهها.

 

12,00 مؤتمر صحافي، تعقده رئيسة وأعضاء الهيئة الإدارية في المجلس النسائي اللبناني، لاطلاق حملة المطالبة بإقرار الكوتا النسائية في الانتخابات البلدية بنسبة 33% في مقر المجلس- الصنائع- شارع مدحت باشا- بناية اللبان- الطابق الأول.

6:00 جلسة حوارية تحت عنوان: “المشاركة الايجابية للشباب في العمل السياسي”، بين محافظ مدينة بيروت المحافظ زياد شبيب وطلاب من جامعة القديس يوسف، لمناقشة قضايا اجتماعية وسياسية، برعاية المحافظ شيبيب، وبدعوة من حملة “تحرك”. في بيت بيروت- السوديكو.

7:00 محاضرة بعنوان: “الاقتصاد المشفر وسلسلة الكتل، ما هوالتالي؟”، يلقيها المستشار السابق لمجلس ادارة بنك العربي في جنيف الدكتور نيكولا شيخاني، بدعوة من نادي “روتاري بيروت سيدرز”. في أوتيل مونرو- ميناء الحصن.

المادة السابقةأبو فاعور:المهل لتسوية أوضاع المصانع الملوثة لنهر الليطاني أقصاها 6 أشهر للفئة الأولى و3 أشهر للفئتين الرابعة والخامسة
المقالة القادمةبري عرض الوضع المالي مع سلامة واستقبل مستشار الدفاع البريطاني للشرق الاوسط