المفكرة الاقتصادية لنهار السبت 30-3-2019

برنامج اليوم الثاني لزيارة وزير البيئة فادي جريصاتي الى محافظة عكار ، وفق التالي:
8:30 لقاء مع محافظ عكار عماد اللبكي في سراي حلبا الحكومي بحضور رؤساء الاتحادات البلدية.
11:25 زيارة القموعة-غابة العذر.
12:30 نبع الشوح في عكار العتيقة.
1:40 غداء في مطعم غرين لاند في بلدة عدبل يقيمه رئيس اتحادات بلديات الجومة – عكار.
4:50 زيارة محطة الهواء في بلدة شدرا وغرس شجرة ارز في البلدة باسم الرئيس ميشال عون.
5:35 زيارة لمحمية كرم شباط اعالي القبيات برفقة عضو المكتب السياسي للتيار الوطني الحر جيمي جبور.
7:00 لقاء مع النائب اسعد درغام في دارته في بلدة هيتلا.

9:00 منتدى الاستثمار الصيني – اللبناني، بدعوة من مجموعة فرنسبنك وإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – CCPIT، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي، منطقة الجناح – بيروت، للاعلان عن إطلاق مكتب تمثيلي ل CCPIT في لبنان وتوقيع مذكرة تفاهم خاصة بإنشاء مركز التحكيم العربي الصيني في لبنان بين CCPIT واتحاد الغرف اللبنانية.

9:30 حفل “البلد مسؤوليتنا كلنا”، بدعوة من مؤسسة “اديان”، في مركز البيال – فرن الشباك، يتخلله اطلاق منتدى المسؤولية الاجتماعية الدينية.

9:30 جلسة عادية لمجلس المندوبين لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية، في مقر الرابطة، بئر حسن، مقابل السفارة الصينية.

10:00 افتتاح مؤتمر “عالم المرأة”، بدعوة من العزم – قطاع المرأة، في نقابة المهندسين، طرابلس، يشارك فيها نقيب المهندسين بسام زيادة، نقيب الأطباء عمر عياش، نقيب المحامين محمد المراد، نقيب أطباء الأسنان الدكتورة رلا خلف، رئيس غرفة الصناعة والتجارة توفيق دبوسي.

برنامج زيارة وزير الصحة الدكتور جميل جبق إلى طرابلس
10:30 الوصول الى جامعة المدينة كلية التمريض (استقبال في مكتب النائب فيصل كرامي في الجامعة – كلمة وعرض وثائقي عن الكلية).
11:15 التوجه الى مستوصفات الكرامة “كرم القلة” (استقبال شعبي، كشاف).
12:00 التوجه الى المستشفى الاسلامي مع جولة في اقسام المستشفى.
12:45 التوجه الى منزل النائب كرامي.
1:15 الوصول الى الغذاء، في مطعم دار القمر.

10:30 افتتاح معرض التراث الوطني الفلسطيني الثاني عشر، بدعوة من لجان العمل في المخيمات وجمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان، في الذكرى 43 ليوم الأرض الخالد، برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الوزير محمود قماطي، على مسرح المدينة، شارع الحمراء، يتخلله كلمة للوزير قماطي وسفير فلسطين أشرف دبور. (يستمر لغاية الاثنين 1 نيسان)

4:00 محاضرة لرئيس جمعية دعم الطب الوقائي AMPM واستاذ كلية الطب في جامعة القديس يوسف الدكتور ايلي نقولا فرح والدكتور زياد عقل مؤوسسة “اليازا”عن اهمية الوقاية المبكرة من امراض السرطان والطب الوقائي بعنوان “دليلك الى قهر السرطان” ، في صالة كنيسة مار يوسف في زندوقة حاصبيا – قضاء بعبدا.

4:00  حفل تكريم أحمد زين الدين بمناسبة مرور  خمسين عاما على عمله في الصحافة وتوقيع كتابه الجديد “رئاسيات وانتخابات”، بدعوة من جمعية “كتابي” في النبطية، برعاية نقيب محرري الصحافة جوزيف القصيفي، في مجمع “بر الوالدين” في بلدة الدوير _قضاء النبطية.

5:00 لقاء موسع ل”جمعية إنماء طرابلس” يحيى كمال مولود المرشح عن المقعد السني للانتخابات الفرعية في طرابلس المقررة في 14 نيسان المقبل، للاطلاع على برنامجه الانتخابي، في مركز الجمعية في الميناء – قاعة ألفرد حبيب.

المادة السابقةوزارة الصناعة ألغت ترخيص معمل الإسمنت في عين دارة
المقالة القادمة“باركليز” يتوقع ارتفاع متوسط خام برنت إلى 73 دولارًا للبرميل