المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار السبت 3-5-2019

8:30 المؤتمر الدولي ال22 لرابطة أساتذة اللغة الانكليزية- ATEL تحت شعار: “والتربية نبني”، في قاعة جامعة الحكمة- فرن الشباك.

8:30 احتفال جمعية انماء الدامور تحت عنوان تاريخ الصحافة الدامورية في ساحة الشهداء- بيروت ، ضمن نهار سياحي مُميّز في رحاب بلدة الدامور وتكريم وجوه إعلامية لبناني.

9:00 مؤتمر حول “تأثير التكنولوجيا على الاقتصاد اللبناني”، برعاية وزير الاتصالات محمد شقير وحضوره، وبالتعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط، في مبنى الطيران المدني التابع لشركة طيران الشرق الأوسط.

10:00 جمعية عمومية لموظفي مصرف لبنان لدرس الخطوات المستقبلية اذا اقرت الموازنة كما هي وكانت فيها البنود المتعلقة برواتب مصرف لبنان او بالتقديمات الملحقة بها.

10:00 يوم للتبرع بالدم، ينظمه مركز الرعاية الدائمة بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا، في منطقة المنارة – بيروت.

10:00 اطلاق مسابقة بعنوان: “YOUNG LIONS PRINT COMPETITION 2019″، لاختيار أفضل فريق شباب لبناني ل”الاعلانات”، لتمثيل لبنان في “مهرجان كان للابداع 2019- CANNES LIONS FESTIVAL OF CREATIVITY 2019″، في حضور وزير الاعلام جمال الجراح، في كلية سليمان العليان لادارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت- قاعة محاضرات المعماري.

10:30 يستقبل “مركز الصفدي الثقافي” في طرابلس، برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، وبالتعاون بين “مؤسسة تريبولي روبوتكس التربوية”، “مؤسسة الصفدي الثقافية” و”Mind Power”، المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوتيكس.

11:30 يوجه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة الى اللبنانيين، بمناسبة شهر رمضان المبارك العام 1440 هـ، في دار الفتوى.

12:00 يزور وزير العدل البرت سرحان المقر العام لليونيفل في الناقورة يرافقة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد على رأس وفد قضائي، وسيكون في استقباله القائد العام لليونيفل الجنرال ستيفانو دل كول . كما يقوم بجولة تفقدية في مناطق عمليات اليونيفل على طول الخط الازرق.

3:00 يستضيف لبنان وللمرة الأولى المسابقة العالمية التاسعة في الرياضيات الذهنية، تنظمها المنظمة العالمية اليابانية جياما JIAMA، بالتعاون مع مؤسسة Genius Map اللبنانية، في القاعة الرياضية الدولية الملاصقة لمدرسة الكوثر – طريق المطار الجديد. يبلغ عدد المتنافسين من ابطال لبنان والعالم نحو 1200 تلميذ ينتسبون إلى 160 مؤسسة محلية وعالمية ويتوافدون من 12 دولة عربية وأجنبية، في حضور سفراء عدد من الدول الذين يرافقون بعثات أبطال بلادهم، وشخصيات سياسية وتربوية وعسكرية واجتماعية.

4:00 لقاء سياسي مع عضو اللقاء الديموقراطي النائب فيصل الصايغ، بدعوة من وكالة داخلية الجرد مكتب الشباب والطلبة، لمناسبة الاول من أيار ذكرى تأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي وعيد العمال العالمي، في دار بلدة بمهريه.

4:00 افتتاح سوق رمضان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في ABC- فردان.

5:00 احتفال بعنوان: “تاريخ الصحافة الدامورية”، برعاية بلدية الدامور، وبدعوة من جمعية “إنماء الدامور”، في دير راهبات القلبين الاقدسين- الدامور. يتخلله تكريم وجوه إعلامية لبنانية.

5:30 افتتاح معرض رمضان “بعدا الدني بخير” التي تقيمه جمعية اجيالنا، في حديقة ABC فردان – الطابق الثالث. (يستمر طيلة شهر رمضان في بوتيك اجيالنا في مجمع ABC فردان)

6:00 لقاء سياسي مع النائب بلال العبدالله، بمناسبة الأول من آيار عيد تأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي وعيد العمال العالمي وذكرى شهداء عيتات، بدعوة من وكالة داخلية الغرب – وفرع عيتات، في قاعة شهداء عيتات العامة.

5:00 تكريم الكاتب ميشال شيحا ، في اطار توزيع الجوائز العائدة لمباراة ميشال شيحا لعام 2019، في في فندق لو بريستول – بيروت.

6:00 محاضرة بعنوان “الصلة بين عالم الأرض وعالم الماوراء، حقيقة أم خيال؟” يلقيها الدكتور جوزيف مجدلاني مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت

7:00 إفتتاح قاعة الأباتي باسيل الهاشم في دير مار يوحنا المعمدان في رشميا، بدعوة من الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم، في حضور شخصيات سياسية ونيابية من منطقة الجبل.

المادة السابقةالجراح قبيل جلسة مجلس الوزراء: الموازنة مؤلفة من 60 مادة
المقالة القادمة“سبوتيفاي” تختبر إضافة المدونات الصوتية “بودكاست”