المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 8-5-2019

9:00 منتدى حول كيفية إدراج الريادة والروبوت في مناهج المدارس، تنظمه كلية الهندسة في جامعة سيدة اللويزة – قسم الهندسة الميكانيكية، برعاية المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، في قاعة الأصدقاء في حرم الجامعة زوق مصبح.

10:00 يجتمع وزير الصناعة وائل ابو فاعور مع وفد من أصحاب مصانع المفروشات في لبنان، في الوزارة، لعرض مشاكل القطاع.

10:00 توزع مؤسسة مخزومي جوائز مسابقة أفضل تصميم لمساحات خضراء ضمن المدرسة في إطار أهداف التنمية المستدامة، تحت عنوان “تعالوا نزرع ونحافظ على مدرستنا وبيئتنا”، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونيسكو، برعاية مدير عام التربية فادي يرق، في قاعة المسرح – وزارة التربية والتعليم العالي.

10:45 مؤتمر صحافي يعقده متطوعو الدفاع المدني، في خيمة المتطوعين – ساحة الشهداء، لتوجيه أسئلة للمعنيين عن سبب تجاهل موضوع الدفاع المدني، ولاسيما تثبيت المتطوعين وعدم التطرق اليه خلال جلسات مجلس الوزراء والإعلان عن الخطوات التصعيدية خلال شهر رمضان.

11:00 حفل توقيع اتفاقية تعاون علمي مع مصلحة الابحاث العلمية الزراعية المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، في مبنى الإدارة المركزية للمصلحة، شارع بشاره الخوري، بهدف إقامة برامج مشتركة للحفاظ على الموارد الطبيعية من مياه وتربة في منطقة حوض نهر الليطاني وحمايتها من أخطار التلوث.

1:30 اجتماع لكتلة التنمية والتحرير بالتكتل الوطني ، في دارة النائب فريد الخازن للتشاور حول قانون انتخابي جديد.

3:00 حفل استقبال، تقيمه نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، بمناسبة يوم الممرض/ة العالمي، في نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، سن الفيل، بيروت هول، بولفار بيار أمين الجميل.

3:00 توزيع السلة الرمضانية على الفلسطينيين في المخيمات، بدعوة من السفارة الايرانية، باحة السفارة – بئر حسن.

4:00 ورشة عمل حول “الاملاك العمومية البحرية: واقعها، ايراداتها الفعلية، القوانين التي ترعاها، الاجراءات المستقبلية”، بدعوة من “الحزب التقدمي الاشتراكي”، برعاية رئيس الحزب وليد جنبلاط، في فندق راديسون بلو – فردان. يتحدث فيها الوزير السابق غازي العريضي، المدير العام للنقل البحري والبري عبد الحفيظ القيسي.

5:00 مؤتمر صحافي يعقده ممثلو أهالي وسكان عين المريسة للمشاركة لعرض ومناقشة أسباب الاعتراض على مشروع “مخطط تطوير كورنيش بيروت البحري” المقترح انشاؤه من قبل بلدية بيروت، على كورنيش عين المريسة – ساحة الرئيس جمال عبد الناصر.

7:30 حفل استقبال تقيمه سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن وفريق عمل البعثة، بمناسبة اليوم الاوروبي، في متحف معوض زقاق البلاط.

8:00 حفل العشاء السنوي، برعاية رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبإسم مطران أبرشية صيدا المارونية رئيس اللجنة الأسقفية لراعوية الخدمات الصحية في لبنان مارون العمار، في فندق بزمار بالاس – بزمار.

المادة السابقةجريصاتي: البحر ثروة طبيعية علينا حمايتها وسنعلن نتائج الفحوصات للشواطئ
المقالة القادمة“غوغل” تكشف عن هاتف “Pixel 3a” و “Pixel 3aXL” رسمياً