المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 23-4-2019

9:00 يدشن وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الربط الإلكتروني لكاميرات مراكز الإمتحانات الرسمية بغرفة العمليات في مبنى الوزارة، ويتحدث عن آخر التطورات في التحضير للامتحانات الرسمية، وذلك في مبنى الوزارة – الطابق الأول.

9:30 مؤتمر صحافي بعنوان “الإنتخابات النيابية 2022: الإصلاحات الإنتخابية والمساواة بين الجنسين” برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وحضورها، يعقده برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإتحاد الأوروبي، في فندق “موفنبيك” – بيروت.

10:00 توقع المديرة العامة للتعليم المهني للتقني سلام يونس مذكرة تفاهم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وعدد من المؤسسات والمنظمات، لتنفيذ تدريب مهني موجه نحو الممارسة العملية في قطاع البناء، مبني على وحدات تعليمية وقائم على الكفايات وتطوير القدرات في المناطق، في مبنى المديرية العامة للتعليم المهني والتقني في الدكوانة قرب النافعة.
10:00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب الدكتور حسين الحاج حسن، في غرفة الاعلام في المجلس النيابي، يتحدث فيه عن آخر تطورات ملف الخليوي بعد الاستماع داخل اللجنة الى ادارة شركة.
10:30 مؤتمر صحافي يعقده النائب سيزار ابي خليل، في المجلس النيابي.
11:00 مؤتمر صحافي، تعقده لجنة اصحاب العقارات المحتلة في المية ومية، نادي الصحافة، فرن الشباك، للاعلان عن تأسيس اللجنة للمطالبة بحقوقهم وعلى رأسها استرداد أملاكهم المحتلة منذ سنوات الحرب اللبنانية.
11:00 حفل إفتتاح معرض للسلاحف، تنظم محمية شاطئ صور الطبيعية وإتحاد باديات قضاء صور، لمناسبة اليوم العالمي للسلاحف، في مركز محمية شاطئ صور الطبيعية جانب إستراحة صور السياحية
12:00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، في مكتبه في المجلس النيابي، يتناول فيه موضوع التوظيف.
12:00 حفل إطلاق “قاعدة المعلومات القانونية الإلكترونية لحقوق المرأة”، بدعوة من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، في بيت المحامي قاعة الاحتفالات الكبرى الطابق الخامس.
3:00 مؤتمر صحافي مشترك لوزيري الصناعة وائل ابو فاعور والاقتصاد منصور بطيش ورئيس الجمعية فادي الجميل، في مقر جمعية الصناعيين، للتحدث عن قرار مجلس الوزراء في الموازنة فرض رسوم على المستوردات لحماية الصناعة اللبنانية.
6:00 احتفال بالعيد الستين لتأسيس معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، في قاعة المؤتمرات في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي – الحدت.
6:00 إفطار يقيمه المعهد الوطني للادارة، برعاية وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة مي شدياق، بمناسبة توزيع شهادات على المشاركين في سلسلة الدورات التدريبية حول “إدارة المشاريع التنموية”، التي أجراها المعهد الوطني، بالتعاون مع مكتب وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية ومؤسسة الاستشارات والتدريب البريطانية Crown Agents، في إطار برنامج الدعم التقني للحكومة اللبنانية الممول من الاتحاد الاوروبي، في فندق هيلتون – قاعة BOURSE LA، في وسط بيروت – ميناء الحصن.

المادة السابقة“موزيلا” تطلق متصفح “Fenix” الجديد
المقالة القادمةاختراق منتدى تابع لهاكرز متخصصين في سرقة بيانات مستخدمي الانترنت