المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الثلاثاء 28-5-2019

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9:00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس مشروع تعديل مادتين من قانون أصول المحاكمات المدنية، برئاسة النائب سمير الجسر.
11:00 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، لإجراء قراءة أخيرة للصيغة المعدلة من اقتراح تعديل قانون البناء وتعديل المرسوم التطبيقي للقانون.

11:30 مؤتمر صحافي، بدعوة من لجنة المتابعه لتحصيل حقوق ومستحقات موظفي وعمال شركة “سعودي أوجيه”، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، لحل ازمة جميع الموظفين.

12:30 مؤتمر صحافي، تعقده وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري، في الوزارة – كورنيش النهر، تطلق خلاله تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه.

12:30 يستقبل وزير الصناعة وائل ابو فاعور وفدا من نقابة أصحاب مصانع الألبان والأجبان، في الوزارة الصناعة.

1:30 يستقبل اللقاء التشاوري وفدا من كتلة الوفاء للمقاومة، في دارة النائب عبد الرحيم مراد تلة الخياط – مقابل شركة المياه – بناية كندا، لعرض مشروع الكتلة للقانون الانتخابي الجديد الذي يقوم لى لبنانية دائرة انتخابية واحدة.

2:00 وقفة احتجاجية صارخة بعنوان: “لإنقاذ مستقبل جامعتنا الوطنية”، بدعوة من المجالس الطلابية لمجمع الحدث الجامعي والفرع الأول في الجامعة اللبنانية. في مجمع الحدث الجامعي للجامعة- مقابل السكن الجامعي.

5:00 تجمع واعتصام للجان وأهالي وطلاب منطقة تلال عين سعادة، عين نجم، عين سعادة/ بيت مري، عيلوت، الديشونية، وإئتلاف جمعيات المجتمع المدني، بعد مستودعات الحشمة في الديشونية، احتجاجا على مد خطوط التوتر العالي الهوائية في المنطقة.

المادة السابقة“انستغرام” يسرب بيانات الاتصالات الخاصة بعدد كبير من المستخدمين
المقالة القادمة“غوغل” يحتفل بالذكري الـ 65 لاكتشاف “سفينة خوفو” من خلال “دودل” خاص بالمناسبة