المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الثلاثاء 28-5-2019

مواعيد جلسات اللجان النيابية
9:00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس مشروع تعديل مادتين من قانون أصول المحاكمات المدنية، برئاسة النائب سمير الجسر.
11:00 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، لإجراء قراءة أخيرة للصيغة المعدلة من اقتراح تعديل قانون البناء وتعديل المرسوم التطبيقي للقانون.

11:30 مؤتمر صحافي، بدعوة من لجنة المتابعه لتحصيل حقوق ومستحقات موظفي وعمال شركة “سعودي أوجيه”، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، لحل ازمة جميع الموظفين.

12:30 مؤتمر صحافي، تعقده وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني خوري، في الوزارة – كورنيش النهر، تطلق خلاله تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه.

12:30 يستقبل وزير الصناعة وائل ابو فاعور وفدا من نقابة أصحاب مصانع الألبان والأجبان، في الوزارة الصناعة.

1:30 يستقبل اللقاء التشاوري وفدا من كتلة الوفاء للمقاومة، في دارة النائب عبد الرحيم مراد تلة الخياط – مقابل شركة المياه – بناية كندا، لعرض مشروع الكتلة للقانون الانتخابي الجديد الذي يقوم لى لبنانية دائرة انتخابية واحدة.

2:00 وقفة احتجاجية صارخة بعنوان: “لإنقاذ مستقبل جامعتنا الوطنية”، بدعوة من المجالس الطلابية لمجمع الحدث الجامعي والفرع الأول في الجامعة اللبنانية. في مجمع الحدث الجامعي للجامعة- مقابل السكن الجامعي.

5:00 تجمع واعتصام للجان وأهالي وطلاب منطقة تلال عين سعادة، عين نجم، عين سعادة/ بيت مري، عيلوت، الديشونية، وإئتلاف جمعيات المجتمع المدني، بعد مستودعات الحشمة في الديشونية، احتجاجا على مد خطوط التوتر العالي الهوائية في المنطقة.