المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الخميس 30 أيار 2019

استقبالات وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، في مكتبه، في الوزارة
10:00 نقيب المهندسين جاد تابت.
1:00 رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين.

10:00 توقع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) إطار عمل للتعاون الفني مع الحكومة العراقية ممثلة بوزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي، في مقر الإسكوا، ساحة رياض الصلح، بيروت، في إطار العمل للتعاون الفني إلى مساعدة العراق في بناء القدرات وتقديم الخدمات الاستشارية، وذلك وفق الصلاحيات الممنوحة للاسكوا وأولويات برنامج عملها والموارد المتاحة لها خلال الفترة ما بين 2019 و2020.

11:00 مؤتمر بدعوة من المركز الفرنسي ، بمناسبة عيد الموسيقى، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود، في نادي اليخوت. لاطلاق النسخة 19 من عيد الموسيقى.

11:00 وضع الحجر الاساس للصرح الطبي الجديد في الجامعة الأميركية في بيروت، بدعوة من رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الدكتور فيليب خوري ورئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الطب الدكتور محمد صايغ، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قاعة عصام فارس للمحاضرات – بالقرب من مكتبة صعب الطبية في حرم المركز الطبي.

11:00 حلقة حوارية لتطوير القدرات الشخصية والمهنية للصحافيين والإعلاميين بعنوان “الذكاء العاطفي” في الإعلام والتواصل تنظمها جمعية “إنسان الغد”، برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، في مقر المجلس – وسط بيروت.

11:30 حملة لوزارة الاقتصاد والتجارة بمؤازرة أمنية وبالتعاون مع البلديات لإغلاق متاجر غير شرعية مملوكة من الجنسيات الأجنبية، التجمع أمام مبنى بلدية فرن الشباك

12:00 مؤتمر صحافي، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب، للاعلان عن رسالة الحبر الأعظم البابا فرنسيس، بمناسبة يوم الإعلام العالمي الثالث والخمسين لوسائل الإعلام بعنوان “فإنَّن نحن اعضاء بعضنا لبعض”.

12:00 مؤتمر صحافي تعقده لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في لبنان في مقر الاتحاد الوطني.

12:30 يستقبل وزير الاقتصاد منصور بطيش سفير هنغاريا غيزا ميهاليي، في مكتبه، في الوزارة.

5:00 ورشة عمل حول كيفية تطبيق قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي، بدعوة من النائب الياس حنكش وجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان (PCA)، وبالتعاون مع “مركز المعلوماتية وتكنولوجيا الإتصالات في نقابة المحامين في بيروت”، في قاعة بلدية سن الفيل.

5:00 تكرم جامعة الحكمة – فرن الشباك الروائي والصحافي جورج شامي، لتوقيع آخر انتاجه.

7:00 تطلق سفيرة ​الاتحاد الأوروبي​ كريستينا لاسن النسخة 14 من جائزة سمير قصير لحرية الصحافة ، في حديقة قصر سرسق.

افطارات رمضانية
7:30 الإفطار السنوي ال25، الذي تقيمه جامعة قدامى الحكمة – كليمنصو، بمناسبة شهر رمضان، برعاية راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، في فندق فور سيزنز
غروب افطار يقيمه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا، بمناسبة يوم القدس العالمي والذكرى الـ30 لرحيل قائد الثورة الإسلامية الخميني، في حديقة السفارة – الفياضية – مقابل نادي الرتباء المركزي

9:00 أمسية موسيقية بعنوان “الكمان يغني”، تحييها الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق العربية بقيادة المايسترو أندريه الحاج، على مسرح بيار أبو خاطر – جامعة القديس يوسف – طريق الشام.

المادة السابقةاليابان.. أب “يؤدب” أبناءه بمسدس صعق
المقالة القادمةمستخدمو “واتساب” يهددون بحذفه بسبب ميزة الإعلانات الجديدة