المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الجمعة 31-5-2019

3 فجرا يصل الى مطار رفيق الحريري الدولي جثامين الطلاب الذين توفوا جراء حادث سير في الولايات المتحدة الاميركية وهم: حسن علي صالح، حسين ياسر صعب ، حسين موسى ايوب واحمد غشام وهم من بلدة يارون الجنوبية.

10:00 يستقبل وزير الاقتصاد منصور بطيش جمعية تجار الشوف، في مكتبه، في الوزارة.

10:00 ندوة حول “ايجابيات وسلبيات وجود محطة لمعالجة نفايات الانحلال الحراري في المنطقة جراء المعمل المزمع انشاؤه في منطقة بلاط”، في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بلاط جبيل

10:00 يوم تضامني مع الجامعة اللبنانية بدعوة من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة في مركز الرابطة – بئر حسن (قبالة السفارة الصّينية)

10:30 حملة ينظمها مركز الإقلاع عن التدخين وقسم الأمراض الرئوية في أوتيل ديو دو فرانس، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، برعاية وحضور وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، في باحة المستشفى، وستقدم خلالها نصائح وفحوصات مجانية.

11:00 يزور السفير الفرنسي برونو فوشيه مدرسة الاليزيه – الحازمية، لاختيارها من بين 7 مدارس في العالم للانضمام الى الفرنكوفونية والaefe. زسيتم زرع شتلة ورد ترمز الى للتواصل المتين بين فرنسا ولبنان .

11:00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل ، في بيت الكتائب المركزي، في الصيفي، يتناول فيه المستجدات.

12:00 اختتام منتدى visit lebanon الذي نظمته وزارة السياحة، للسنة الثالثة على التوالي، في فندق غراند هيلز برمانا، يتخلله كلمة يلقيها وزير السياحة اواديس كيدانيان يتحدث فيها عن نتائج هذا المنتدى والسنتين الماضيتين وعن الموسم السياحي يسبقها جولة لكيدانيان على المؤتمرين وذلك اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم نفسه.

2:00 ندوة ينظمها نادي قضاء لبنان بعنوان “استقلالية السلطة القضائية” :تحديات وحلول وذلك في نقابة الصحافة، بيروت، الروشة.

4:00 لقاء بعنوان “لا لصفقة القرن”، بدعوة من التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة، في المقر الرئيسي للتجمع – بيروت – بئر حسن – نزلة السلطان إبراهيم.

4:00 مسيرة جماهيرية في صيدا، بدعوة من “لجنة دعم المقاومة في فلسطين” و”اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني” في الجنوب، لمناسبة يوم القدس وتضامنا مع مسيرات العودة الكبرى، مكان التجمع أمام كلية الصحة – خلف مصرف لبنان. وتختتم المسيرة باحتفال في قاعة جنة الزهور – جانب الجامعة اللبنانية الدولية LIU.

5:00 اجتماع موسع للعسكريين المتقاعدين، في BABAIR caffe – ضهر العين بجانب صح صح، للتشاور ومناقشة مطالبهم.

افطارات رمضانية
غروب إفطار يقيمه رئيس مجلس إدارة المدير العام لبنك بيروت الدكتور سليم صفير للاعلاميين، في فندق فور سيزنز.
غروب إفطار مركز حاصبيا العرقوب للرعاية والتنمية ومركز بعلبك للرعاية والتنمية التابعين لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الايتام الاسلامية، في المركز – حاصبيا – قرب سوق الخان

8:00 حفل التخرج ل150 طالبا في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، على “الملعب الأخضر” في حرم الجامعة، ومساء السبت 1 حزيران.

المادة السابقةاختبار أول هاتف كمي في روسيا لا يتعرض لأية هجمة يشنها الـ”هاكرز”
المقالة القادمةوزارة الإقتصاد بدأت حملة للكشف على محلات الاجانب في فرن الشباك