المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار 6-4-2019

9:00 طاولة مستديرة تنظمها منظمة ” شيلد الانسانية” بعنوان “اللاجئون على الاراضي اللبنانية بين التشريع والواقع”، في فندق راديسون، يتحدث فيها ممثلون عن وزارتي الداخلية والعمل وجهازي الامن العام والامن الداخلي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة.

9:00 ورشة العمل الموضوعية عن السياسات الإقتصادية والحوار الإجتماعي في سياسات الجوار الأوروبي في منطقة الجوار الجنوبي، في فندق المونرو – بيروت. وتستمر الورشة ليومين.

10:00 انطلاق المؤتمر الدولي السنوي الاول “للاعجاز العلمي في القرآن والسنة”، بدعوة من اكاديمية الامين الدولية وجامعة الجنان بالتعاون مع جمعية الاعجاز العلمي المتجدد في مصر ، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبرئاسة الامين العام للمجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز المصلح، على مسرح جامعة الجنان.

10:00 دورة تدريبية لغوية بعنوان “التقويم اللغوي والدلالة المعنوية”، بدعوة من رئيسة الجمعية اللبنانية للتأهيل والتنمية هدى الحسيني بيبي، في الظريف – مركز توفيق طباره.

10:00 نشاط اجتماعي ترفيهي، تنظمه لجنة دعم السلم الاهلي في الشياح بعنوان “اللقمة بتجمعنا”، ضمن مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة (آليات الاستقرار الاجتماعي) المنفذ من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع بلدية الشياح، في شارع “المازدا” – قرب مدرسة الياسمين.

10:00 منتدى الشباب العربي “من أجل شباب واع ومحصن من الأفكار الضالة”، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في قرية الساحة التراثية (طريق المطار)، ويستمر المنتدى ليومين.

10:30 ندوة ل”اليازا” “معا من اجل سلامة الانسان في لبنان” للتوعية على السلامة المرورية وعن العوامل النفسية المؤثرة على التصرفات والسلوكيات اثناء القيادة، في وقف مار تقلا في حاصبيا المتن الاعلى، يليها مناورة للصليب الاحمر اللبناني على حادث سير هادفة الى التعريف ببعض مبادىء الاسعاف وبدوره الانساني.

10:30 المهرجان الختامي للانشطة السنوية للشبكة المدرسية في بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في ساحة النجمة في وسط بيروت

برنامج زيارة وزير الصحة جميل جبق
11,00 – 11,35: زيارة مستشفى راشيا الوادي الحكومي
1,30 – 2,20: زيارة مستشفى حاصبيا الحكومي
2,30 – 3,30: غداء تكريمي للوزير في حضور نواب المنطقة في – مطعم نبع البحصاصة – نهر الحاصباني

11:00 اطلاق مشروع النقل المشترك النموذجي في قضاء جبيل Wego، بدعوة من النائب زياد حواط، برعاية وزيرالاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في مجمع Orizon – جبيل.

12:00 مؤتمر صحافي تعقده “رئيسة جمعية طرابلس حياة” سليمة اديب ريفي، في معرض رشيد كرامي الدولي، تتناول فيه موضوع مهرجانات طرابلس الدولية للعام 2019 وموعد انطلاقته وابرز الفنانين الذين سيحيونه

16:00 تهنئة بمناسبة انتخاب القس جوزيف قصاب رئيسا للمجمع الأعلى للطائفة الانجلية في سورية ولبنان واللجنة التنفيذية، في فندق هيلتون حبتور – صالة الإمارات.

5:00 ليلة المتاحف “La Nuit Des Musees”، تحيي عاصمة الجنوب صيدا، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع بلدية صيدا، بعنوان “صيدا القديمة منورة”، وستقوم البلدية بإضاءة الأحياء التراثية القديمة التي تربط بين هذه المعالم ليتسنى لروادها الانتقال بينها، من ابرز المواقع: متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة، متحف قصر دبانة، خان صاصي، خان الافرنج ومدرسة عائشة أم المؤمنين سابقا. كما ستشمل هذه الجولة في بيروت متاحف: العملات في مصرف لبنان، الجامعة الأميركية، سرسق، فيلا عودة، ميم في الجامعة اليسوعية، وختام الجولة امام مقر المتحف الوطني.

5:30 حفل استقبال للمشاركين في “الموركس دور”، برعاية وزيري السياحة افاديس كيدانيان والاعلام جمال الجراح، في صالة السفرا في كازينو لبنان، وعند 20,15 بدء الاحتفال.

6:00 محاضرة بعنوان “علاقة الطاقات الباطنية بالذكاء الإنساني” يلقيها مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي الدكتور جوزيف مجدلاني، في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت

المادة السابقةالبساط: اقفال الاسواق ليس ضمن ادبياتنا
المقالة القادمةقانون أسترالي جديد يعاقب شركات التواصل الاجتماعي على المحتوى العنيف