المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الثلاثاء 9-4-2019

9:00 يفتتح وزير البيئة فادي جريصاتي مؤتمرا لادارة النفايات في لبنان. يتخلله محاضرات محلية وأجنبية على مدى 3 أيام ومعرض لشركات لبنانية وأجنبية حول تقنيات معالجة النفايات. في فندق الهيلتون ميتروبوليتان بالاس في سن الفيل.

9:00 منتدى المال والأعمال بعنوان “لبنان في عين المؤتمرات الدولية”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ومن تنظيم كونفكس انترناشيونال، بالتعاون مع مصرف لبنان المركزي، في فندق فينيسيا- بيروت.

9:00 منتدى الابتكار في شبكات المعلومات بعنوان: “تحديات إدخال تقنيات الذكاء الإصطناعي والبلوكشين وأنشطة المعلومات في خدمة المواطنة والشفافية”، بدعوة من “شركة شبكة رواد الأعمال- هولندغ- بيروت، في Beirut Digital District.

9:00 افتتاح المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2019، في مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا- الإسكوا في بيروت. يتحدث فيها كل من: وزير التخطيط العراقي نوري الديلمي، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للاسكوا رولا دشتي ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد. وعند 15,30 ندوة إعلامية تعقدها أمينة محمد، ختاما لزيارتها الرسمية الى لبنان.

9:30 منتدى الثالث حول التقنيات الناشئة تحت عنوان: “اليوم المفتوح للاتصالات- Open Day For Telecommunications”، برعاية وزير الإتصالات محمد شقير، بدعوة من كلية هندسة المعلوماتية والإتصالات في الجامعة الأنطونية، في الحرم الرئيس للجامعة في الحدث- بعبدا. يتخلله كلمة للوزير شقير.

10:00 ندوة بعنوان: “طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2023″، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، وبتنظيم كلية الآداب والعلوم الإنسانية- الفرع الثالث- طرابلس. في قاعة المؤتمرات في الكلية.

10:00 معرض فرص العمل والتدريب السنوي في جامعة البلمند، ينظمه مركز خدمات التوظيف في الجامعة، في مبنى الزاخم- الحرم الرئيسي- الكورة.

1:00 حفل افتتاح حديقة المتروبوليت الياس عودة العامة، بدعوة من بلدية بيروت، في منطقة الصيفي- شارع لبنان.

2:30 يستقبل وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، في مكتبه في الوزارة، نائب وزير الاقتصاد في جمهورية بلغاريا ألكسندر مانوليف.

3:00 لقاء اقتصادي تنظمه غرفة بيروت وجبل لبنان مع رئيس جمهورية بلغاريا Rumen Radev الذي يزور لبنان على رأس وفد رفيع المستوى من رجال الاعمال البلغار، في الطابق الثاني من مقر الغرفة، الصنائع.

4:00 جلسة حوار بعنوان “ريادة المرأة علما وتعليما”، برعاية النائب فؤاد مخزومي، بمناسبة حفل تكريم الدكتورة ناديا النفي الحاصلة على الميدالية الذهبية من الحاكم العام لكندا لتفوقها العلمي وبدعوة من حوار المرأة في “حزب الحوار الوطني”. في فندق ومنتجع كورال بيتش- بيروت.

5:00 حفل استقبال، لمناسبة انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للمجلس الوطني للخدمة الاجتماعية في لبنان، برئاسة سلوى الزعتري، بدعوة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية- دار الايتام الاسلامية، في المقر العام “الزاهر”- الظريف- البطركية- مقابل مدرسة ليسيه عبد القادر.

5:00 اجتماع للجنة الدفاع عن حقوق المستاجرين في لبنان، في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان – وطى المصيطبة.

6:00 اعتصام تنظمه نقابة المالكين القدامى، أمام “بيت الوسط”، تسبقه مسيرة راجلة تنطلق عند الخامسة والنصف مساء، من أمام مبنى النهار.

المادة السابقةوزارة الصناعة: إلغاء ترخيص اسمنت الأرز في عين دارة قرار إداري محض نتيجة سقوطه قانونا
المقالة القادمة“Google Play Protect” تمكنت من مسح أكثر من 50 مليار تطبيق يوميا