المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الاربعاء 10-9-2019

9:00 احتفال بوضع آلة مزيل الرجفان القلبي، على مدخل سراي جبيل، وهي مقدمة من مستشفى سيدة مارتين لبلدية جبيل، تماشيا مع توصيات وزير الصحة خلال اطلاق الحملة الوطنية للتوعية على موت القلب المفاجىء بعنوان: “تتبقى قلوبكن تنبض بالحياة”.

9:30 يترأس وزير الصناعة وائل أبو فاعور اجتماعا لرؤساء ومقرري وأعضاء لجان التراخيص الصناعية في كل لبنان، في الوزارة – بدارو، لاطلاعهم على الآلية الجديدة المعتمدة لمنح التراخيص الصناعية.

10:00 يلتقي وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليدس ووزير خارجية اليونان جيورجيوس كاتروغالوس، في غرفة التجارة والصناعة في بيروت.

11:00 مؤتمر صحافي للامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، في مقر مركز الخيام، كورنيش المزرعة، يعلن فيه وبمناسبة 22 نيسان يوم الأسير العربي والذكرى السنوية لاعتقال القائد الشهيد سمير القنطار عن حفل إطلاق كتاب “رحلة الحرية رسائل سمير بخط يده”.

11:00 مؤتمر صحافي لمنظمة “ألف” – تحرك من أجل حقوق الانسان، بمناسبة اطلاق تقريرها السنوي والذي ستعرض فيه أبرز الخلاصات عن واقع حقوق الانسان في لبنان خلال عام 2018، في نادي الصحافة – فرن الشباك.

1:00 ورشة عمل حول موضوع السلامة العامة في الأبنية والمنشآت بين التعليم والتطبيق والرقابة، تنظمها الجامعة الاسلامية في لبنان بالتعاون مع نقابة المهندسين في بيروت، برعاية وحضور وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس, في حرم الوردانية الجامعي.

3:00 افتتاح معرض “سمارتكس” للتكنولوجيا والاتصالات، برعاية وزير الاتصالات محمد شقير، في سي سايد أرينا- واجهة بيروت البحرية.

4:30 مؤتمر ومعرض واطلاق كتاب حول التصورات البديلة وآلية تطبيق النماذج المطروحة من قبل المشاريع الفائزة في مسابقة “فكر إسكان”، برعاية المؤسسة العامة للاسكان، ضمن سياق تطوير برامج للسكن الميسر في بيروت، في نقابة المهندسين في بيروت.

5:00 لقاء مع خبراء من منظمة العمل الدولية ILO، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL، بمناسبة التحضيرات للاول من ايار، في مقر الاتحاد الوطني – بناية الزهيري، وذلك للاطلاع على المسح عن القوى العاملة في لبنان.

6:30 مؤتمر لجمعية الزهايمر لبنان حول “مخاوف التغذية في مرض الزهايمر”، على مسرح البتلوني عبر المدخل الرئيسي للمركز الطبي الجامعي لمستشفى سانت جورج، الأشرفية، يتحدث فيه رئيس اختصاصي التغذية في المركز الطبي لجامعة مستشفى سانت جورج Krystel Ouaijan.

6:30 لقاء تكريمي للشاعرة والفنانة التشكيلية باسمة بطولي، بدعوة من اتحاد الكتاب اللبنانيين، بالتعاون مع الحركة الثقافية- انطالياس. في مقر الحركة- مسرح الأخوين الرحباني- انطلياس.

7:30 ندوة حول وادي قاديشا، المصنف ضمن التراث العالمي على لائحة منظمة اليونسكو منذ العام 1998، لمناسبة صدور كتب التراث المشرقي بالعربية والفرنسية “تراث قاديشا، الوادي المقدس” للأخت كليمنص حلو، وذلك في سياق منتديات الكتاب: قراءة ومناقشة في جمعية “معا نعيد البناء”، وحول بواكير التراث المشرقي التي تصدر عن دار منشوراتGeuthner الفرنسية. علس مسرح بلدية جديدة المتن- البوشرية.

المادة السابقةلجنة الزراعة درست موضوع التهريب ووافقت على اقتراح عقيص لدعم المنتج الوطني
المقالة القادمةاللقيس ونظيره السوري وقعا اتفاقا يتعلق بالمواضيع الزراعية