المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الجمعة 12-4-2019

8:30 احتفال تخريج جنود متمرنين إناث، لواء الدعم فوج الهندسة – الوروار، في حضور رئيس الأركان اللواء الركن أمين العرم ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، بالإضافة إلى ذوي المتخرجات وضباط من الجيش.

8:50 يلتقي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق وفدا من السفارة التركية، مبنى الوزارة – ط4- قاعة الإجتماعات، للبحث بموضوع إنشاء مستشفى الحروق في صيدا.

9:00 مباراة العلوم 2019 السنوية في دورتها ال16، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في باحة كلية العلوم – مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدت.

9:00 يفتتح المجلس العربي للعلوم الاجتماعية مؤتمره الرابع بعنوان “السلطة والحدود والإيكولوجيات في المجتمعات العربية: ممارسات وتصورات”، في فندق كراون بلازا الحمرا.

12:00 مؤتمر صحافي لمجموعة “صور بتجمعنا”، برعاية وحضور رئيس بلدية صور حسن دبوق، في قاعة “بيت المدينة” في صور، للاعلان عن فعاليات “أسبوع صور السياحي التراثي” من 21 نيسان (أبريل) 2019 إلى 28 منه.

1:00 يستقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس وفدا من نقابة الدواجن اللبنانية .

3:00 محاضرة بعنوان “تجهيز المباني بالمصاعد” دور مهندس الكهرباء وتقاطعه مع الاختصاصات الأخرى في التصميم، تنظمها نقابة المهندسين في بيروت – فرع مهندسي الكهرباء الاستشاريين، في مركز نقابة المهندسين – زحلة.

4:00 حفل تكريم المناضلة الراحلة الرئيسة السابقة للجنة حقوق المرأة اللبنانية عزة الحر مروة، بدعوة من لجنة حقوق الملاأة اللبنانية، في دار الندوة.

5:00 مهرجان ثقافي يقيمه “تجمع عرمون بلدتي” في بلدة عرمون، في قاعة عرمون العامة، ويتضمن معرض عرمون السنوي للكتاب والعملات يضم العديد من دور النشر وفنانين وحرفيين من مختلف المناطق اللبنانية، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود. (يستمر المعرض لغاية الاحد 14 نيسان)

5:30 المؤتمر الافتتاحي لمنتدى مهندسي النقل لعام 2019 بعنوان “التخطيط المتكامل لقطاع النقل في لبنان”، تنظمه رابطة مهندسي النقل في نقابة المهندسين في بيروت، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في نقابة المهندسين – بيروت.

6:00 ازاحة الستار عن نصب الصداقة اللبنانية الارمنية، على اوتوستراد جونية باتجاه الشمال محول حديقة فؤاد شهاب مقابل المجمع الرياضي، برئاسة كاثوليكوس بطريرك الارمن الكاثوليك لبيت كيليكيا كريكور بدروس العشرون، في حضور مجلس بلدية جونية برئاسة رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش .

6:00 ندوة بعنوان “دور المرأة في بناء ثقافة السلام” تلقيها ليا عادل معماري، بدعوة من بلدية الشيخ محمد، في المبنى البلدي.

6:30 حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الطوارىء Byblos Health، بدعوة من ادارة مستشفى سيدة مارتين، في قاعة المحاضرات في انطش مار يوحنا مرقس – جبيل.

المادة السابقةشقير: لتوفير الدعم لأصحاب الدخل المحدود ممن يستخدمون الخطوط المسبقة الدفع
المقالة القادمةوزير البترول المصري: ندعم حق لبنان بإستغلال ثرواته ومستعدون للمساعدة