المفكرة الاقتصادية والاجتماعية لنهار الجمعة 29-3-2019

9:00  قمة تليكوم ريفيو لقادة قطاع الإتصالات، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق فينيسيا، يتخلل الجلسة الإقتتاحية كلمتان لكل من وزير الإتصالات محمد شقير ورئيس مجلس إدارة شركة “ألفا” ومديرها العام مروان الحايك.

9:00 تفتتح نقابة أصحاب دور الحضانة في لبنان ورشة عمل موجهة لأصحاب الحضانات والمعلمات فيها، في سعيها الى تعميم التجربة الفنلندية في رعاية الاطفال في دور الحضانة والتي تحتل المرتبة الأولى في العالم في هذا المجال، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بالتعاون مع سفارة فنلندا في لبنان، في اوتيل لانكستر بلازا – الروشة – بيروت. (تستمر يومين)

9:00 ورشة عمل اقليمية للشباب حول “إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في الدول العربية”، بدعوة من المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في فندق موفنبيك.

9:30 الجلسة الختامية للمؤتمر التاسع حول الذكاء الاصطناعي في الأمن والدفاع (AISD 2019)، بدعوة من قائد الجيش العماد جوزاف عون، وتنظيم مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في فندق لو رويال – ضبيه.

10:00 ندوة بعنوان “نحو نقل مستدام” تتناول دور الاليات الكهربائية والهجينة، بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه، ووزارة البيئة، وبرنامج الامم المتحدة للتنمية  (UNDP)، وشركة الهندسة الالمانية الفرنسية (FEV)، بدعوة من كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، في حرم LAU – بيروت، قاعة آروين، في حضور وزيري الطاقة ندى بستاني والبيئة فادي جريصاتي ومجموعة من الاختصاصيين في قطاع المواصلات والعاملين في القطاعين العام والخاص.

10:30 لقاء صباحي بدعوة من جمعية VIO، في مطعم Sushico – مجمع سيتي سنتر – الحازمية، لاطلاق عمل الجمعية والاعلان عن اعداد مشروع قانون للاطفال المصابين بمرض التوحد، في حضور شخصيات سياسية وديبلوماسية.

11:00 اعتصام نسائي مركزي في ذكرى يوم الأرض ودعما للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، بدعوة من النسائية الديمقراطية الفلسطينية – ندى-، امام مبنى الإسكوا..

12:00 مؤتمر صحفي لإطلاق المؤتمر والمعرض التكنولوجي التربوي EDUTECH 2019 – Digital Transformation، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام، بمشاركة الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار.

12:30  حفل افتتاح المؤتمر العلمي تحت عنوان Power of Knowledge، بدعوة من كلية الصحة العامة قسم تكنولوجيا مختبرات الأسنان في الجامعة الأنطونية، في قصر المؤتمرات، القاعة الرئيسة، ضبية. يهدف الى الإضاءة على احدث التقنيات والأدوات في مختبرات الأسنان من خلال محاضرات علمية الى جانب معرض شامل يضاهي المعارض العالمية.

12:30 تكريم المدير العام للجمارك بدري ضاهر من قبل الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، بحضور أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية السفير محمد الربيع في مركز التدريب الجمركي – مبنى اقليم بيروت.

1:00 احتفال تقيمه جمعية “March ” بالتعاون مع السفارة البريطانية، في شارع ملولة – طرابلس، الشارع الفاصل بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة، بمناسبة اختتام مشروع “روح باب الذهب” لتأهيل هذا الشارع التجاري القديم بأيادي شباب، وشابات من منطقتي النزاع، في حضور السفير كريس رامبلينغ، وشخصيات سياسية وفعاليات إجتماعية من المنطقة يتبعه احتفال للعموم لغاية السادسة مساء.

برنامج زيارة وزير البيئة فادي جريصاتي الى محافظة عكار، وفق التالي:

14,00 المحطة الاولى يتفقد مجرى النهر البارد ثم جولة على شاطىء عكار بالتنسيق مع المجتمع المدني في عكار.
3:30 يتفقد محطة الصرف الصحي في محلة السمونية في سهل عكار.
4:20 زيارة لمعمل فرز ومعالجة النفايات في محلة سرار.
5: 15 زيارة لغابة وادي عودين ومحطة الهواء في بلدة عندقت.
6:45 لقاء مع كوادر التيار الوطني الحر.
8:15 عشاء في منزل الوزير السابق يعقوب الصراف.

4:30  اجتماع تعقده لائحة الكرامة الوطنية، في دارة رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي، يليه  مؤتمر صحافي مشترك لكرامي والدكتور ناجي الساعة الخامسة مساء.

5:30 يفتتح وزير الصحة الدكتور جميل جبق مؤتمر الجمعية اللبنانية لجراحة الشرايين، “Surgery Vascular for Society Lesbanese the of Congress Annual 11th”، في فندق هيلتون حبتور – سن الفيل. يليه محاضرات لاختصاصيين.

6:00  يستضيف منبر الوحدة الوطنية الوزير السابق جورج قرم، في لقاء حواري يناقش الشؤون المالية والاقتصادية، في منزل أمينه العام خالد الداعوق.

6:00 معرض للفنان جو خوري بعنوان “الالزاس”، في غاليري اكزود Exode الاشرفيه، نزلة وزارة الخارجيه. (يستمر لغاية 3 نيسان المقبل)

7:00  الحفل السنوي للجمعية الاهلية لابناء بيروت ، بمناسبة عيد الام والذكرى 22 لتأسيسها، برعاية النائبة رولا الطبش جارودي، في مطعم ومقهى عروس البحر – المنارة.

المادة السابقةهبوط أسعار المنازل في إيطاليا بنسبة 0.6% في العام 2018
المقالة القادمةلعبة “Control” ستصبح متوفرة رسمياً باللغة العربية في الشرق الاوسط​​​​​